وزير التعليم: تغلبنا على مشكلة السيستم في 28 ساعة.. اولادنا أغلقوا آذانهم عن مايقال وقاموا بإجراء الاختبارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28032019

مُساهمة 

. وزير التعليم: تغلبنا على مشكلة السيستم في 28 ساعة.. اولادنا أغلقوا آذانهم عن مايقال وقاموا بإجراء الاختبارات




وزير التعليم: تغلبنا على مشكلة السيستم في 28 ساعة.. اولادنا أغلقوا آذانهم عن مايقال وقاموا بإجراء الاختبارات 10033
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية لبرنامج " الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية " الحياة "عن أبرز المشاكل التي تعرض لها النظام الجديد للتعليم من خلال منظومة التابلت .

التعليم الحكومي أصبح في غاية التقدم عن الخاص.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم افتتاح 35 مدرسة يابانية داخل مصر، وأتمت العام الأول لها.

وأضاف، أنه سيتم افتتاح 19 مدرسة يابانية جديدة خلال المرحلة المقبلة، على أن يتم تغطية المحافظات كافة، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية واضحة أمام الأُسر من خلال موقع الوزارة، ووجه مناشدة لهم: "التعليم المصري داخل المدارس الحكومية أصبح في غاية التقدم، شوفوا التعليم المصري قبل ما تفكروا في الخاص.

لن نسمح بانهيار الدولة.. وإجابات الطلاب في الامتحانات مبهرة.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لا يوجد شيئا أثمن وأغلى من الطلاب والدولة المصرية، معلقا: "لن نسمح بانهيار الدولة.. والطلاب هم المستقبل".

وأضاف أنه لا يمكن أن نتقدم الى الأمام إلا من خلال تنمية مهارات الطلاب، باعتبارهم مستقبل مصر، واستطرد: "غيرنا المحتوى وطريقة الامتحان، والطلاب أبهرونا بمهاراتهم في الإجابات".

وأوضح أن الامتحانات التجريبية الماضية كانت تتعرض للكثير من الأخطاء، باعتباره نموذج ورقي، مؤكدا ان الهدف من النظام التعليمي الجديد هو القضاء علي ظاهرة الغش.

الأهالي يدفعون أولادهم للدروس الخصوصية.

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، أنه يتم تدشين منظومة تعليمية جديدة داخل الدولة المصرية ، خلال الفترة الحالية .

وأضاف أن المنظومة التعليمة القديمة يتواجد بها العديد من المشاكل ويتم إعادة هيكلتها خلال الفترة الحالية .

وتابع:"تم إصلاح التعليم من مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، منذ سبتمبر الماضي"، مؤكدا أنه تم تحقيق طفرة كبيرة على أرض الواقع .

واكد ان جميع الطلاب داخل الدولة اعتادوا على الدروس الخصوصية، وحفظ المعلومات من أجل تخطي المراحل التعليمية معلقا :" نظام خطأ لذلك لا نملك علماء كثيرين ".

وتابع :" الأهالي يدفعون أولادهم للدروس الخصوصية و لابد من تغيير ذلك التفكير".

واكد ان الدولة قررت الاستثمار في الطلاب من خلال إحضار 750 ألف تابلت، للوصول الي المحتوي التعليمي داخل وخارج المدرسة، بالإضافة إلى توصيل كافة المستلزمات الخاصة بالتابلت والنظام الجديد علي كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدا ان البنية الاساسية للتعليم تم تنفيذها بأعلى مستوى.

عطل السيستم مشكلة تحدث في كل الأماكن وتغلبنا عليها في 28 ساعة.

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم إن الامتحانات التقليدية كانت تتعرض للكثير من الاخطاء، موضحا أن المنظومة الجديدة تسعى للقضاء علي ظاهرة الغش .

وأضاف أن النظام الالكتروني يتواجد عليه 550 ألف طالب من أجل خوض الامتحانات التجريبية ، وماتم نشره من أخبار كاذبة كان يهدف إلى إسقاط التجربة التعليمية الناجحة داخل الدولة ، معلقا :" إصلاح السيستم استغرق 28 ساعة فقط و العطل الذي تم يحدث في كافة الأماكن ، واولادنا أغلقوا آذانهم عن مايقال وقاموا بإجراء الاختبارات ".

وتابع :" هناك مشكلة في الوعي العام ،والقدرة علي تحليل المعلومات لدى الإعلام المصري "، مضيفا أنه ما يتم من جانب تلك الوسائل يؤثر علي تقدم الدولة معلقا :" ما ينشر ويقال لا ينطبق مع الواقع ".

 الست المصرية وهي حامل بتفكر ولادها هيخشوا كلية إيه.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الثانوية العامة تمثل رعبا لدى الأُسَر، معلقا: "الست المصرية وهي حامل بتفكر اولادها هيخشوا كلية إيه".

وأضاف ان النظام التعليمي الجديد يسعى إلى قياس درجة الفهم لدى الطالب، وقال: "لا بد من تغيير فكر الطلاب ".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى