وزير التعليم لطلاب أولى ثانوي: بنجرب معاكم مش فيكم ومحدش هيخسر حاجة "فيديو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032019

مُساهمة 

. وزير التعليم لطلاب أولى ثانوي: بنجرب معاكم مش فيكم ومحدش هيخسر حاجة "فيديو"




وزير التعليم لطلاب أولى ثانوي: بنجرب معاكم مش فيكم ومحدش هيخسر حاجة "فيديو" 066213
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل على تطوير نظام التعليم المصري، بدءًا من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، معقبًا: «هذا هو المشروع الأكبر في مصر، ونخطو فيه بخطى ثابتة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء أمس الاثنين، أن هناك سعيًا لتقديم خدمة تعليمية متميزة ومتطورة للطلاب من الصف الثاني الابتدائي وما فوق، وذلك حماية لهذه الأجيال.

وذكر أن عملية تطوير التعليم الثانوي، شملت تغيير المحتوى وإضافة محتوى ثري، فضلًا عن تغيير شكل الأسئلة، وذلك من أجل تنمية مهارات الطلاب وقياسها، مشيرًا إلى إجراء امتحانات إلكترونية لا علاقة لها بالدرجات على سبيل التجربة.

وتابع: «إحنا قلنا ده تجربة يا جماعة، بنجرب مع بعض، إحنا مش بنجرب فيكم، لأن مفيش حاجة نخسرها خالص، وعشان نؤكد إن التجربة مش مؤثرة على الطلاب، لدرجة إننا قلنا إللي ملوش مزاج ييجي، ميجيش».

ولفت إلى عمل الوزارة على أكبر مشروع تقني في تاريخ مصر عبر تركيب آلاف الأميال من الألياف الضوئية، إلى جانب الشاشات التفاعلية والشبكات الداخلية، معقبًا: «كان لازم نجرب السيستم، زي ما بتكون مركب لوحة كهرباء وعاوز تجربها، فتحط السكينة، وتقول ولعوا كل الأنوار عشان نشوف هتستحمل ولا لأ، ولو عملت حريقة نرجع نصلحها».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى