التعليم" تعلن 7 فوائد لنماذج امتحانات الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24032019

مُساهمة 

. التعليم" تعلن 7 فوائد لنماذج امتحانات الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي




التعليم" تعلن 7 فوائد لنماذج امتحانات الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 0999923
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أهمية وفائدة النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة والتى تم توفيرها للطلاب على موقع الوزارة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن النماذج الاسترشادية ذات أهمية مطلقة، وذلك لانها

1- نسخة محاكية للامتحان الأساسى والذى يعقد للطلاب فى شهر يونيو المقبل، أى أنها تحتوى على نفس عدد الجزئيات وترتيب الأسئلة وأيضا شكلها وطبيعتها مع اختلاف بسيط فى الجزئيات التى تتعلق بالمستويات العليا للتفكير لأنها تختلف من عام لآخر.

2- النماذج التى تم توفير للطلاب هى لامتحانات العام الماضى، حيث تم مراجعة نموذجين من امتحانات العام الماضى وتوفيرهم على موقع الوزارة، مشيرة إلى أن أهمية النماذج الاسترشادية هى أن من قام بوضع الأسئلة فيها ومراجعتها هم مستشارى المواد الدراسية وهم نفس الأشخاص المكلفين بوضع أسئلة امتحانات العام الدراسى الحالى والتى تنطلق فى يونيو المقبل.

3-  تدريب الطالب على النماذج الاسترشادية للامتحانات يزيل الرهبة والخوف من قلوب الطلاب ويجعله يثق فى نفسه، مشيرة إلى أن طبيعة الأسئلة وتوزيع جزئياتها على المنهج الدراسى يتضح من خلال النماذج الاسترشادية ومن ثم يستطيع الطالب أن يحدد بدقة شكل ومحتوى الامتحان وأهم الجزئيات.

4-  الطالب إذا قام بالإجابة على هذه النماذج ومراجعتها بشكل جيد سيكون قد اكتسب فائدة كبيرة وسوف يستطيع السيطرة واحتواء المنهج الدراسى دون تعب أو مشقة، مع استمرار مراجعته من كتاب الوزارة، موضحة أن الإجابة على هذه النماذج تجعل الطالب يتدرب على طبيعة وشكل الأسئلة بشكل قوى وكبير ليكون على ثقة فى لجنة الامتحان أخر العام.

5- من المهم أن يتعرف الطلاب على عدد الجزئيات والفنيات الخاصة بصياغة الأسئلة وأيضا الجزء المخصص للإجابة أسفل كل سؤال فى البوكليت من خلال النموذج الاسترشادى، لأنه نسخة حقيقة لامتحان أخر العام.

6 - احتمالية أن يفاجئ الطلاب بوجود جزئيات بعينها فى الامتحان الأصلى لأن واضع الامتحان يضع أسئلة تشمل المنهج بأكمله على غرار النماذج الإسترشادية ومن ثم على الطلاب التركيز عليها بنسبة كبيرة حتى يحققوا الاستفادة منها.

7-  لا يوجد تغيير فى شكل الأسئلة وطبيعتها هذا العام وستكون على غرار السنوات الماضية فى البوكليت، مضيفة أن الامتحانات ستكون فى مستوى جميع الطلاب ولا تشمل على تغييرات داخل كراسة الامتحان، قائلة: على الطلاب أن يطمئنوا ويركزوا على المنهج بأكمله دون أن يقوموا بالتنشين على جزئيات بعينها أو التركيز على ملازم الدروس الخصوصية لأنها فى أغلب الأحيان تضرب الطلاب أكثر من إفادته لأن أسئلة البوكليت لا تحتاج إلى إجابات طويلة فى الأغلب الأعم ومن ثم مراجعة النماذج الإسترشادية والإجابة عليها سوف يحقق أكبر استفادة للطلاب.

تحميل نموذج الوزارة الاول للصف الثالث الثانوي 2019 في جميع المواد من هنا

تحميل نموذج الوزارة الثاني للصف الثالث الثانوي 2019 في جميع المواد من هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى