10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22032019

مُساهمة 

. 10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت




10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 25132
خطوات اجراء الامتحان الالكتروني على التابلت تتمثل فيما يلى :

تبدأ الخطوات من صفحة الدخول فى منصة الامتحان، يكتب الطالب اسم المستخدم و كلمة السر التى يتسلمها الطالب من وزارة التربية والتعليم، ثم يضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

وبعد ذلك يكتب الطالب كود الامتحان الذى يكتبه المراقب على السبورة داخل اللجنة، ويجب على الطالب الاخذ فى الاعتبار ان هذا الكود مكون من 9 أرقام لابد من إدخاله بحرص.

وبعد إدخال كود الامتحان بنجاح سينتظر الطالب حتى يبدأ الامتحان، ثم يضغط الطالب على ايقونة ابدأ ليبدأ الامتحان، وسيظهر للطالب شريط ادوات بجوار قائمة الاسئلة، وسيظهر توقيت الامتحان على الشاشة لمعرفة كم الوقت المتبقى لانهاء الامتحان

وأوضحت : سيكون متاحا للطالب ان يرى الامتحان فى شاشة كاملة، كما سيتمكن الطالب من مراجعة قائمة الأسئلة، وتغيير تنسيق الخط والشاشة، كما يمكنهم تحديد ائلة معينة بعلامة العلم للرجوع إليها مرة أخرى، وكل هذه الاختيارات تظهر من ايقونة القائمة اذا كان الطالب يعرض الامتحان فى الوضع الرأسى للتابلت.

ويرى الطلاب 3 أنواع من الأسئلة داخل الامتحان : أسئلة الاختيار من متعدد، واسئلة تحتاج للوحة المفاتيح لكتابة الإجابة، وأسئلة تحتاج لاستخدام القلم الالكترونى ليتمكن الطلاب من رسم الاشكال اللازمة فى اجاباتهم .

وتابعت الوزارة: يستخدم الطلاب القلم الالكترونى فى مواد : الرياضيات، والاحياء، والفيزياء، والكيمياء .

وسيظهر لدى جميع الطلاب رسالتين تحذيريتين، اولهما ققبل انتهاء الامتحان بـ 10 دقائق، والثانية قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، وبمجرد انتهاء الزمن المحدد للامتحان سيتم انهاء الامتحان تلقائيًا من النظام.

وأوضحت بعد انتهاء الطلاب من الإجابة على الأسئلة سيتمكنوا من مراجعتها مرة أخرى والرجوع لاى اسئلة تم تحديدها سابقة، كما ستظهر جميع الاسئلة التى لم يتم الاجابة عليها .

ويمكن للطالب الضغط على السؤال للرجوع الى اجابته مرة أخرى، وبمجرد انتهاء الطالب من المراعى يمكنه انهاء الامتحان بالضغط على ايقونة انهاء، وفى هذه الحالة لن يستطيع الطالب الرجوع إلى الامتحان مرة أخرى.



ومن جهته قدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، شرحا مفصلا بالصور ، يوضح لطلاب اولى ثانوي كل ما يريدون معرفته عن طريقة التعامل مع الامتحانات الالكترونية المقرر تطبيقها لاول مرة من الاحد القادم

حيث قال الوزير : انه بالنسبة لاسئلة الاختيار من متعدد فيجب على الطالب اختيار اجابة واحدة من قائمة الاختيارات المتاحة

واوضح الوزير انه بالنسبة للاسئلة المقالية التي ستجتاج لاستخدام لوحة المفاتيح ، فسيتاح للطالب صندوق نصي به شريط ادوات يمكن استخدامه لكتابة الاجابة وتنسيقها

وقال الوزير انه بالنسبة للاسئلة التي تحتاج في الاجابة عليها للقلم الالكتروني ، فسيتاح للطالب صندوق نصي به شريط ادوات يمكن استخدامه لكتابة الاجابة وتنسيقها ، والتراجع عن اخر عملية ، او اعادة اخر عملية او مسح ما ادخله الطالب بالكامل في هذا السؤال .

واضاف الوزير : ان المواد الدراسية التي سيتاح فيها استخدام القلم الالكتروني في الامتحان هي الكيمياء و الفيزياء والاحياء و الرياضيات ، اما في باقي المواد يمكن للطالب استخدام لوحة المفاتيح للاجابة على الاسئلة.

واشار الوزير إلى أنه بعد استكمال الاجابة على كل الاسئلة يقوم الطالب بالضغط على ايقونة إنهاء ، وبهذا سيتم نقله لقائمة الاسئلة التي سيظهر فيها للطالب الاسئلة الغير مجاب عنها مظللة بالخلفية البيضاء ، وايضا الاسئلة المحددة من قبل الطالب للرجوع إليها ، مما يتيح للطالب فرصة العودة للاجابة على هذه الاجابة قبل انهاء الامتحان

ولفت الوزير إلى أنه اذا ضغط الطالب على ايقونة انهاء الامتحان يجب عليه تأكيد رغبته في انهاء الامتحان ، وبذلك سيكون قد تم استكمال الامتحان و لا يمكن العودة لتغيير الاجابات مجددًا.

10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 1
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 2
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 3
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 4
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 5
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 6
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 7
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 8
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 9
 
10 خطوات لإجراء الامتحان الالكتروني على التابلت 10



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى