التعليم: امتحان مارس لأولى ثانوي.. الكتروني - تجريبي - يقيس الفهم - أوبن بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10032019

مُساهمة 

. التعليم: امتحان مارس لأولى ثانوي.. الكتروني - تجريبي - يقيس الفهم - أوبن بوك




التعليم: امتحان مارس لأولى ثانوي.. الكتروني - تجريبي - يقيس الفهم - أوبن بوك 01156
قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية بضرورة إحاطة طلاب اولى ثانوي، والتنبيه عليهم بأن الامتحان التدريبى الثانى المقرر عقده بدءا من 24 مارس، سيتم باستخدام التابلت.

وقال حجازي في بيان رسمي له: يهدف هذا الامتحان إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب؛ لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم.

وأضاف حجازي، أنه سيتم السماح للطلاب اصطحاب الكتاب المدرسي أثناء أداء الامتحان، وذلك للتأكيد على أن الهدف من الامتحان هو قياس الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، ولذا تم التشديد على المديريات التعليمية السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى بحالته التى عليها أيا كانت، وذلك فى المواد الأساسية التى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أن نتيجة الامتحان التدريبى الثانى لطلاب أولى ثانوي، لن تؤثر على نتيجة الطالب فى نهاية العام.

وقال حجازي: إن أداء الطالب للامتحان يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الامتحانات الإلكترونية التي تتم باستخدام التابلت.

جدير بالذكر أنه سوف يتم عقد هذا الامتحان التدريبى الثانى من يوم 24 مارس الجاري ويستمر حتى 4 أبريل المقبل، وذلك لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة والخدمات، أما طلاب المنازل والسجون فسوف يتم تحميل الاختبارات على موقع الوزارة لمنحهم فرصة للاطلاع، ومن ثم التدريب عليها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى