وزير التعليم: تضمين المناهج الدراسية مواد خاصة بالفن والثقافة الأدب "فيديو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05032019

مُساهمة 

. وزير التعليم: تضمين المناهج الدراسية مواد خاصة بالفن والثقافة الأدب "فيديو"




 وزير التعليم: تضمين المناهج الدراسية مواد خاصة بالفن والثقافة الأدب "فيديو" 090210
طارق شوقى يؤكد ضرورة تضمن المناهج الدراسية لمواد خاصة بالفن والثقافة ,,,,

اعتبر الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بناء الإنسان المصري "قضية شعب"، لافتًا إلى أن هذه المسئولية تعد مسئولية جماعية وتستغرق وقتًا طويلًا لتحقيقها.

طالب الوزير - خلال الجلسة الرابعة لمؤتمر التعليم في مصر في دورته الثانية - بضرورة أن تتضمن المناهج الدراسية مواد خاصة بالفن والثقافة الأدب ، مشيرًا إلى "إننا ورثنا مناهج قديمة تعود عليها المجتمع، وأن فكرة المجموع هي التي تحول دون دخول الفن والثقافة والأدب في المناهج التعليمية".

شارك في الجلسة التي عقدت مساء اليوم تحت عنوان "جيل 2030"، كل من الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسيناريست ورانيا علواني عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، والكاتبة سيلفيا النقادي، والخبير الإعلامي سامي عبد العزيز.

قال الوزير "للأسف نتعرض لضغط كاسح من أولياء الأمور ضد تطوير المناهج"، مضيفًا أن الكثير من أولياء الأمور يهتم فقط بالدرجات التي يحصل عليها الطالب أو الطالبة بصرف النظر عن التعليم.

ولفت إلى قلة عدد المترددين على بنك المعرفة، مطالبًا الإعلام بتسليط الضوء على النماذج المشرفة، مشيرًا إلى تفشي ظاهرة التشكيك في كل إنجاز أو محاولة للتطوير، مضيفًا أن معظم ما قيل عن نظام التعليم الجديد خلال الأشهر الماضية هي تعليقات سلبية فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى