بعد فيديو ضرب طالب الاسكندرية.. وزير التعليم: التربية ليست دورنا وحدنا ولا بد للأسرة أن تتحمل مسئوليتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032019

مُساهمة 

. بعد فيديو ضرب طالب الاسكندرية.. وزير التعليم: التربية ليست دورنا وحدنا ولا بد للأسرة أن تتحمل مسئوليتها




بعد فيديو ضرب طالب الاسكندرية.. وزير التعليم: التربية ليست دورنا وحدنا ولا بد للأسرة أن تتحمل مسئوليتها 54422
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التربية مسئولية الجميع وليست مسئولية وزارة التربية والتعليم فقط، مضيفا: لا بد أن نواجه أنفسنا ولا بد من عمل حوار مجتمعي عن دور الأسرة في التربية وأن يتحمل المواطن مسئوليته في ذلك.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة التحضيرية الختامية لمؤتمر التعليم في مصر بدورته الثانية.

ومن المقرر أن تنطلق غدا الاثنين، فعاليات مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية، التي تحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح»، تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بالتعاون مع جامعة القاهرة.

جدير بالذكر انه كان قد تم تداول مقطع فيديو لأحد المدرسين أثناء اعتدائه بضرب طالب بمدرسة أبيس الصناعية الثانوية بالإسكندرية، صفعًا وركلًا بقدمه وبالعصا وبصق على وجهه، ما تسبب في موجة غضب بين أولياء الأمور.

وكان مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية قد أصدر قرارًا في وقت سابق باستبعاد أشرف عطية، المدرس صاحب واقعة الضرب من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات بالشئون القانونية بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

ومن جهته قال أشرف عطية، الواقعة كانت في الحصة الأخيرة بعدما صادف جدوله 5 حصص في فصل أولى ثانوي، وأثناء كتابته على السابورة سمع الطلاب يقول له "يا مستر" فالتفت إليه يستفسر منه عما يريد، فرد عليه الطالب بكلمة خادشة للحياء تحمل تعبيرًا جنسيًا، ما أدى لسخرية الطلاب منه.
وأضاف عطية، لم أجد ردًا مناسبًا سوى أني أوضح له أمام زملاءه أنه لم يجد من يربيه وأنه تربية تحمل فيما معناها أنها تربية قذرة، فاستخدم الولد ذات التعبير لسب والدتي، وهى متوفية منذ 3 سنوات: "مشوفتش قدامي ومحستش بنفسي إلا وأنا بضربه لأني رجل صعيدي".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى