معلم الاسكندرية: ضعف منظومة التربية والتعليم خلت المعلمين وسط الطلاب مجرد طراطير لأن مفيش بإيدك طريقة لتأديبهم رغم غلطهم الدائم فيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032019

مُساهمة 

. معلم الاسكندرية: ضعف منظومة التربية والتعليم خلت المعلمين وسط الطلاب مجرد طراطير لأن مفيش بإيدك طريقة لتأديبهم رغم غلطهم الدائم فيك




معلم الاسكندرية: ضعف منظومة التربية والتعليم خلت المعلمين وسط الطلاب مجرد طراطير لأن مفيش بإيدك طريقة لتأديبهم رغم غلطهم الدائم فيك 0198
"ضعف منظومة التربية والتعليم خلت المعلمين وسط الطلاب مجرد طراطير لأن مفيش بإيدك طريقة لتأديبهم رغم غلطهم الدائم فيك".. 
بتلك الكلمات لخص المعلم أشرف عطية، 51 سنة، معلم خبير بالتبريد النظري بمدرسة الثانوية الصناعية بمنطقة أبيس الرابعة، المعتدي على الطالب فى الإسكندرية، حال منظومة التعليم الحالية التي دفعت أحد طلابه لإهانته واضطره لضربه ضربا مبرحا.
وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا مقطع فيديو لاعتداء معلم على أحد تلاميذه، حيث ظهر وهو ينهال على التلميذ بالضرب المبرح باستخدام عصا خشبية وسبه بألفاظ بذيئة والبصق على وجهه، بينما حاول التلميذ الفرار منه ما ترتب عليه إحالة مديرية التربية والتعليم المعلم للتحقيق واستبعاده من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.
"الوطن" تواصلت مع المعلم لتتعرف منه على كواليس مقطع الفيديو، وما الأسباب التي دفعته لذلك الأمر، الذي سبب استياء الكثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونتج عنه استبعاد مديرية التربية والتعليم وإحالته للشئون القانونية.
وقال أشرف عطية، لـ"الوطن"، الواقعة كانت في الحصة الأخيرة بعدما صادف جدوله 5 حصص في فصل أولى ثانوي، وأثناء كتابته على السابورة سمع الطلاب يقول له "يا مستر" فالتفت إليه يستفسر منه عما يريد، فرد عليه الطالب بكلمة خادشة للحياء تحمل تعبيرًا جنسيًا، ما أدى لسخرية الطلاب منه.
وأضاف عطية، لم أجد ردًا مناسبًا سوى أني أوضح له أمام زملاءه أنه لم يجد من يربيه وأنه تربية تحمل فيما معناها أنها تربية قذرة، فاستخدم الولد ذات التعبير لسب والدتي، وهى متوفية منذ 3 سنوات: "مشوفتش قدامي ومحستش بنفسي إلا وأنا بضربه لأني رجل صعيدي".
وأوضح أن زملاء الطالب حاولوا تهدئتي وحث الطالب على الاعتذار، والتقيا سويا بعد انتهاء الحصة: "قال لي يا مستر دة أنا بضحك معاك وطلعت مني كدا، فقولت له يا بني أنا بعتبر لك زي ابني، فقام باس راسي ومشي".
وأكد أن أحد الطلاب صور الواقعة وشاركها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فكلمته في اليوم التالي وعاتبته على مشاركتها لكون الموضوع انتهى، فاعتذر عن مشاركتها وبكى أمامي وأكد أنه شاركها على سبيل الهزار والمرح وأنه سيحذفها، لكنه حذفها بعدما حصل عليها الكثير من رواد ذلك الموقع.
وتابع المعلم: "الطلاب دول من النوع البلطجية واللي بيغيبوا كتير وبلغ غيابهم 28 يوم يعنى فاضل لهم يومين ويتفصلوا، وإحنا بنعاني معاهم ولما بشتكي للمدير بيقول لي عدي يومك".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى