عاجل.. وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لأولياء الأمور "فيديو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23022019

مُساهمة 

. عاجل.. وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لأولياء الأمور "فيديو"




عاجل.. وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لأولياء الأمور "فيديو" 35102
نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو باللغة الإنجليزية، شرح خلاله فلسفة نظام التعليم الجديد وطرق التقييم الجديدة التي تسعى الوزارة لتطبيقها في الوقت الحالي.

ودعا الفيديو الذي نشره وزير التعليم ، أولياء الأمور إلى أن يؤمنوا بأن فكرة حصول أبنائهم على درجات عالية في الامتحانات لا يصح أن يكون هدفهم الأول والأوحد المراد تحقيقه، ولكن لابد أن يكون الهدف هو التعليم من أجل التعلم واكتساب المهارات الحقيقية بعيدا عن ثقافة تجميع الدرجات.

وناشد جميع أولياء الأمور عدم تعنيف أبنائهم في حالة عدم حصولهم على درجات عالية في الامتحان، حتى لا يفقد الطالب ثقته في نفسه ويشعر بأن الدرجات العالية هي فقط ما يمكن أن تحفظ له نجاحه في الحياة.

وقال: "لابد أن تقولوا لأبنائكم إذا حصلوا على درجة منخفضة في أحد الامتحانات "ولا يهمك ده مجرد امتحان"، ليشعروا أنكم تحبونهم وتخافون على مصلحتهم وتشجعونهم على التعليم الحقيقي ولا تحاكموهم على الدرجات فقط".

وأوضح أنه إذا تم التعامل بهذه الطريقة مع الطلاب، سيفاجأ أولياء الأمور بأن أبناءهم اكتسبوا الثقة في أنفسهم، وآمنوا بأن الحصول على درجة منخفضة في امتحان واحد ليس نهاية العالم، وسيؤمن الطلاب بأن أحلامهم ومواهبهم لن تتوقف على درجة في امتحان.

وشدد على إرسال رسالة هامة مضمونها: على أولياء الأمور أن يتوقفوا عن الإيمان بفكرة أن من يلتحقوا بكليات الطب والهندسة هم فقط الناجحين الذين يسعدوا ويفتخروا طوال حياتهم.

وانتهى الفيديو بمقولة: "الامتحانات خطوة مهمة لكنها ليست أهم خطوة في حياة الطلاب، ودرجات الاختبارات مهمة لكن لا يصح أن تكون الترجمة الوحيدة لمستوى الطالب وذكائه، لا تجعلوا الامتحانات والدرجات هي من تتحكم في مستقبل أبنائنا".

من جانبه، علق الدكتور طارق شوقي، على هذا الفيديو قائلا: "رغم أن هذا الفيديو باللغة الإنجليزية فإنني أراه مفيدا جدا لشرح ما نحاول مناقشته حول فلسفة التقييم، ولتوضيح أن هذا هو حديث العام كله وأن مصر تسير على الطريق الصحيح بإذن الله".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى