غدًا أول يوم في حالة عدم الاستقرار.. ارتفاع في الحرارة وأمطار رعدية ورياح شديدة بأتربة.. يرجى عدم خروج مرضى الجهاز التنفسي والحساسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04022019

مُساهمة 

. غدًا أول يوم في حالة عدم الاستقرار.. ارتفاع في الحرارة وأمطار رعدية ورياح شديدة بأتربة.. يرجى عدم خروج مرضى الجهاز التنفسي والحساسية




غدًا أول يوم في حالة عدم الاستقرار.. ارتفاع في الحرارة وأمطار رعدية ورياح شديدة بأتربة.. يرجى عدم خروج مرضى الجهاز التنفسي والحساسية 333910
طقس غدًا الثلاثاء.. 5/2/2019
أول يوم في حالة عدم الاستقرار: ارتفاع في الحرارة وأمطار رعدية ورياح شديدة بأتربة قد تصل إلى عواصف.. يرجى ابتعاد أو عدم خروج أصحاب مرضى الجهاز التنفسي والحساسية عن هذه الأجواء

## الحرارة تنقسم.. الدرجات تواصل الارتفاع على أغلب البلاد لتصل إلى قمة ذروتها، والربع الغربي يواجه الانخفاض.

## اقتحام التيارات الباردة في مساء الثلاثاء على التيارات الحارة، يساعد على ارتفاع الحمل الحراري، وتشكّل الخلايا الرعدية في نهاية يوم الثلاثاء على مناطق، وبعد منتصف الليل ليوم الأربعاء على مناطق أخرى.

## التقاء التيارات المختلفة للرياح أعلى البلاد في طبقات الجو العليا يعمل على خلل تام في حركة الرياح السطحية، لتنشط وتتحول لهبّات شديدة على أغلب الأنحاء وتثير الرمال والأتربة، وقد تصل إلى عاصفة ترابية على الصحراء الغربية.


1. الإحساس الفعلي لدرجات الحرارة على أبرز المناطق:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال ووسط الصعيد: 29~31
- جنوب الصعيد: 33~35
-الإسكندرية ودمياط والسويس: 25~26
-شمال سيناء: 28
-الغردقة وشرم الشيخ: 27~28
-بورسعيد: 22

المناطق الغربية:
واحة سيوة: 18
السلوم وسيدي براني: 15~16
مطروح: 20


2. حركة الرياح:

- عند اقتراب التقاء التيارات الباردة، بعد نهار يوم الثلاثاء، بالحارة، والتي ستعمل على ارتفاع الحرارة بنهار الثلاثاء، ستتكون جبهة باردة فوق منتصف مصر بطبقات الجو العليا، مما تساعد على خلل في أنظمة الرياح السطحية والتي تثور أحيانًا على أغلب المناطق من الجمهورية ويشعر بعض السكان بهبّات رياح شديدة للحظات ثم تهدأ في أوقات مختلفة من يوم الثلاثاء تثير الرمال والأتربة، وتبقى الفرص محتملة بقيام عاصفة ترابية في صحراء مصر الغربية بأقصى جنوب مطروح أو على شمال صحراء الوادي الجديد بشكل أخص.

3. حركة الأمطار:

- نظرًا للفوضى الجوية على مناطق متفرقة من الجمهورية وإثارة للرمال ستكون الأمطار بشكل عشوائي وغير محدد بمساء الثلاثاء ونهايته على هذه المناطق:
مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري «بالأخص أقصى غرب الجيزة ما بين أكتوبر والواحات» ومدن القناة وبعض السواحل الشمالية والشمالية الغربية وبعض مناطق من شمال ووسط الصعيد وبعض سواحل البحر الأحمر وسلاسل جبالها وبعض مناطق من سيناء.

- وبعد منتصف الليل أي بداية ساعات يوم الأربعاء وحتى انتهاء اليوم تبقى الفرص على المناطق التالية:
القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال ووسط الصعيد والسواحل الشمالية والشمالية الشرقية وأغلب مناطق سيناء ومناطق من البحر الأحمر.


- ملحوظة هامة: حركة الأمطار بشكل أخص قد يطرأ عليها بعض التعديلات سواء في مواعيدها أو خروج بعض المناطق من خريطة الأمطار، هذا ومن خلال نشر بعض التقارير خلال الساعات المُقبلة على صفحة الطقسجي.

- تم إعداد التقرير والدراسة من خلال #الطقسجي_للأرصاد_الجوية المتخصصة في مجال دراسة المناخ والتنبؤات الجوية بعيدة المدى والإنذار المُبكر.. ولا يحق لأحد النشر بدون ذكر المصدر والتوقيت لضمان عدم تحريف المنشور ونشر الشائعات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى