عاجل.. ثغرة خطيرة في واتس آب تهدد ملايين المستخدمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17012019

مُساهمة 

. عاجل.. ثغرة خطيرة في واتس آب تهدد ملايين المستخدمين




عاجل..  ثغرة خطيرة في واتس آب تهدد ملايين المستخدمين 4455
Business Today:


قالت مجلة بيزنس توداي، إن تطبيق المراسلات الفورية واتس آب تعرض لخللٍ كبير، قد يعرض بيانات ملايين المستخدمين للخطر، ولكن هذه المرة ليس الخطر بفعل فيروس إلكتروني أو قراصنة دوليين، بل نتيجة خطأ في تصميم التطبيق والموقع الدولي.

ذكرت المجلة، أن الخطر الجديد يتمثل في تعريض البيانات الخاصة للمستخدمين في الرسائل الخاصة لأن يراها غرباء غير معنيين بمشاهدة أو قراءة الرسائل.

وظهرت هذه القصة للضوء أول مرة، بعدما أعلنت مستخدمة لواتس آب عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها تستطيع رؤية الرسائل الخاصة لشخص ما، المحادثات والصور.

وفي هذا السياق قالت "آبيي فويلر" الموظفة في شركة أمازون العالمية التي يملكها أغنى رجل في العالم وهو جيف بيزوس :"دخلت إلى الواتس آب الخاص بي من رقم هاتف جديد، وظهر لي التاريخ الاتصالي السابق لأشخاص كنت أتواصل معهم عبر رقمي القديم".

وتساءلت المجلة، عن معنى هذا الخلل الخطير، وقالت إنه يكسر قواعد السرية، ويتيح للقراصنة أو حتى أشخاص غير خبراء لكن مهتمين بالتكنولوجيا، الدخول على بيانات الآخرين ومعرفة ما يقولونه، وأضافت أن معني هذا أن أي شخص لديه رقم هاتفك القديم يمكنه مشاهدة المحادثات السابقة.

وفي هذا الإطار نصح واتس آب WhatsApp مستخدميه بترحيل حسابهم على التطبيق إلى رقم جديد قبل التوقف عن استخدام رقم الهاتف القديم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى