مجلس الوزراء" يصدر بيان مهم بشأن امتحانات الثانوية العامة والتابلت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12012019

مُساهمة 

. مجلس الوزراء" يصدر بيان مهم بشأن امتحانات الثانوية العامة والتابلت




مجلس الوزراء" يصدر بيان مهم بشأن امتحانات الثانوية العامة والتابلت 2703
اصدر مجلس الوزراء قرارين مهمين بشأن امتحانات الثانوية العامة ودرجات الرأفة على كل طالب، بالاضافة الى توزيع اجهزة التابلت على تلاميذ الصف الأول الابدائى، حيث جاء القرارين كالتالى:

 بيانا هاما بشأن درجتى رأفة لجميع طلاب الثانوية العامة فى كل مادة مجموع:
أصدر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بيانا جاء فيه، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد منح وزارة التربية والتعليم درجتى رأفة لجميع طلاب الثانوية العامة فى كل مادة مجموع، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً.

وأوضحت التعليم، أنه لا يوجد أي تعديل في نظام درجات الرأفة، موضحةً أن درجات الرأفة لا تمنح سوى للطالب المستحق لها والذي تنطبق عليه القواعد والشروط المنظمة لذلك، مُشددةً على أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأضاف البيان، أن درجات الرأفة لطلاب الثانوية تمنح فقط في حالة الطلاب الذين تتغير حالتهم (من راسب إلى ناجح) بإضافة تلك الدرجات، لافتةً إلى أن الحد الأقصى لدرجات الرأفة هو 6 درجات يأخذها الطالب بعد رصد درجاته بجميع المواد ومعرفة إن كان محتاجاً لتلك الدرجات في مادة ما من عدمه.

 توزيع أجهزة التابلت لا يشمل طلاب ومعلمي المرحلة الابتدائية:
نفت وزارة التربية والتعليم، ما تردد بشأن توزيع وزارة التربية والتعليم التابلت على تلاميذ أولى ابتدائي في النظام التعليمي الجديد، مُؤكدًة أنه لا صحة على الإطلاق لتوزيع جهاز  التابلت على تلاميذ الصف الأول الابتدائي.

مُوضحًة أن توزيع أجهزة التابلت بنظام التعليم الجديد يقتصر فقط على طلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي ولا يشمل المرحلة الابتدائية، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد  شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة البلبلة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأوضحت الوزارة أن النظام التعليمي الجديد -والذي يطبق هذا العام على الصف الأول الثانوي، يتضمن فلسفة ونظام تقييم مختلف، موضحةً أن هذا النظام الجديد يهدف لنقل أبنائنا من ثقافة الحفظ والتلقين إلى ثقافة الفهم والتعلم، وضمان عدالة وشفافية التقييم وتنشئة أجيال قادرة على مواكبة التكنولوجيا الحديثة ومتطلبات العصر بما يخدم الخطط التنموية بالدولة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى