مجلس التأديب" يقرر فصل طالبة الحضن نهائياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11012019

مُساهمة 

. مجلس التأديب" يقرر فصل طالبة الحضن نهائياً





افادت مصادر بجامعة الأزهر، إنه تقرر فصل طالبة كلية اللغة العربية بالمنصورة، صاحبة الواقعة الشهيرة بذهابها إلى جامعة المنصورة واحتضانها زميلها أمام أعين الطلبة فى الحرم الجامعي.

وأوضحت المصادر، أن الطالبة بدت في حالة انكسار شديد أثناء التحقيق معها واعتذرت كثيرا عن هذا الخطأ التي لم تظن أنه سيصل إلى هذه المرحلة.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم عقد لجنة أولية للتحقيق مع الطالبة بشأن الواقعة وبعد ذلك أحيلت لمجلس التأديب وتم عقد جلسة التأديب معها.

وكشفت المصادر أن مجلس التأديب أصدر حكمه في الواقعة وتم إرسال الحكم إلى الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر للتصديق عليه وإقراره، منوهة إلى أن القرار كان بفصل الطالبة من الجامعة.
مصدر الخبر: صدى البلد

القصة الكاملة لـ"حضن جامعة المنصورة"

أحال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، الخميس، الطالب الذي احتضن زميلته داخل الحرم الجامعى لمجلس التأديب بكلية الحقوق.

كما أرسل رئيس الجامعة مذكرة إلى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بشأن الطالبة كونها تدرس في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو لطالب يحتضن زميلته بحرم جامعة المنصورة بعدما قدم لها "بوكيه ورد".

وأظهر المقطع فتاة محجبة تغمض عينيها وينتظرها شاب آخر وخلف ظهره "بوكيه ورد"، بينما يقوم أصدقاؤهما بتوجيه الفتاة لتصل للشاب، وعندما وصلت وفتحت عينيها وجدت الشاب يركع على إحدى ركبتيه ويقدم لها "بوكيه الورد"، وما إن تقترب منه حتى يحتضنها ويدور بها في المكان، وسط تصفيق الطلاب.

وأكد عدد من الطلاب أن المقطع المتداول في "كافيتريا" مجاورة لكلية الآداب داخل حرم جامعة المنصورة، وأنه كان يتم الاحتفال بعيد ميلاد الطالبة.

وكشف مصدر مسؤول بالجامعة، عن أن الطالب يدعى "محمود.ر.أ" طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، والطالبة تدعى "إسراء.م.أ"، ليست مسجلة في الجامعة، وتدرس في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر.

وأكدت إدارة الجامعة، في بيان لها، أن إدارة الأمن تعرفت على شخصيتي الطالب والطالبة وتم التحفظ عليهما، ومواجهتهما بتفاصيل الواقعة، وتبين أن الطالب مقيد بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، والطالبة من خارج الجامعة، حيث تنتمى لكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، وتم عمل مذكرة بالواقعة، وتمت إحالة الطالب لمجلس التأديب لخروجه عن القيم الجامعية.

وأعلنت الجامعة فتح تحقيق فيما جرى تداوله، وبسؤال بطلي الفيديو قال الطالب إنه كان يحتفل بعيد ميلاد صديقته، وأن المقطع فهم بشكل خاطئ على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك قالت الطالبة إنها كانت تحتفل بعيد ميلادها ليس أكثر.

وأوضحت التحقيقات أن بطلي الفيديو هما الطالب بكلية الحقوق "م. ر. أ."، بالفرقة الأولى، والطالبة "إ. م. ع." غير مقيدة بجامعة المنصورة، وأنها طالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر.

وقال بيان الجامعة، إنه تم استدعاء الطالب وبسؤاله أقرّ بأن ما فعله مجرد احتفال صغير لصديقته بمناسبة عيد ميلادها، مشيرًا إلى أن الموقف تم تداوله بصورة خاطئة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وبسؤال الطالبة عن كيفية دخولها الحرم الجامعي، أكدت أنها تمكنت من الدخول عن طريق إحدى زميلاتها للاحتفال بعيد ميلادها.

وأعلن الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق، تحويل الطالب صاحب واقعة الفيديو إلى مجلس تأديب لخروجه عن القيم والعادات الجامعية، مضيفا أنه سيتم إعداد مذكرة خاصة بالطالبة إلى جامعة الأزهر لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وأشار عميد الكلية إلى أن هناك إجراءات رادعة تتخذ من قبل إدارة الجامعة تجاه المخالفين، وأن هذا الفيديو لا يليق أن يكون داخل صرح تعليمي كبير مثل جامعة المنصورة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى