طقس الأربعاء.. الأرصاد: الحرارة 3 تحت الصفر في بعض المحافظات.. وتحذر من البرد الشديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08012019

مُساهمة 

. طقس الأربعاء.. الأرصاد: الحرارة 3 تحت الصفر في بعض المحافظات.. وتحذر من البرد الشديد




طقس الأربعاء.. الأرصاد: الحرارة 3 تحت الصفر في بعض المحافظات.. وتحذر من البرد الشديد 12136
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة منخفضة من يوم الأحد، مع نشاط للرياح يشعرنا ببرودة الجو بشكل زائد، بالإضافة لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يشعرنا ببرودة أكثر، درجات الحرارة الصغرى بها إنخفاض كبير، وخصوصا بعض المحافظات التي شهدت هطول للثلوج، مثل سانت كاترين، وكفر الشيخ والإسكندرية، لافتا إلى أن درجات الحرارة في سانت كاترين وصلت لـ2 تحت الصفر.

وشرح عبد العال، خلال حديثه مع جاكلين ماهر، مراسلة "إكسترا نيوز"، أن السيول في مصر تكون في فصل الخريف، وفصل الشتاء لا يوجد به سيول، وتكون الأمطار محصورة فقط على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتصل للقاهرة، ولا تسقط على الأماكن الجبلية التي تسبب السيول.

وأوضح عبد العال أن درجات الحرارة مستمرة في الإنخفاض حتى نهاية الإسبوع على الأقل، مع نشاط الرياح، لافتا إلى أن نشاط الرياح سيبدأ من الغد يقل، ولكنه سيعود مرة أخرى للنشاط.

وأكد عبد العال على أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وموجة السقيع ستستمر حتى نهاية هذا الإسبوع على الأقل، ومن الممكن أن تستمر بعد ذلك، لأن التنبؤ يستمر 4 أيام فقط للمصداقية.

وحذر عبد العال الصائدين بعدم النزول لعرض البحر حتى نهاية الإسبوع على الأقل، لوجود إضطارب كامل في البحرين الأحمر والمتوسط، وأيضا السائقين عليهم تطبيق تعليمات المرور بكل دقة وحذر أثناء انخفاض الرؤية بسبب الشبورة أو الأمطار.

طقس الاربعاء:
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى جنوبية غربية معتدلة، تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، بالقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات، والإسكندرية العظمى درجة 15 والصغرى 8 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 6 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجات، سانت كاترين العظمى 9 درجات والصغرى 3- درجات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى