الأرصاد: أربعينية الشتاء "كلام فارغ".. و طقس الغد برودة ورياح وأمطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05012019

مُساهمة 

. الأرصاد: أربعينية الشتاء "كلام فارغ".. و طقس الغد برودة ورياح وأمطار




الأرصاد: أربعينية الشتاء "كلام فارغ".. و طقس الغد برودة ورياح وأمطار Medium10
نفى الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، التوقعات بتعرض مصر لـ فترة"أربعينية الشتاء"، وهو انحفاض شديد في درجات الحرارة يصاحبه سقوط ثلوج لمدة 40 يوما.

وقال «عبدالعال»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، اليوم السبت، إن كل ما يتردد عن "أربعينية الشتاء" كلام فارغ، وليس له أي أساس علمي.


وأوضح أن هناك انحفاضا في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات يومي الأحد والاثنين على كافة أنحاء الجمهورية، يصاحب ذلك نشاط للرياح والأتربة وسقوط أمطار على الوجه البحري، وقد تصل خفيفة جدا إلى القاهرة.

فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، غدًا الأحد، عبر موقعها الرسمي، وأوضحت الهيئة، أن هناك انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن حالة الرياح فأغلبها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضافت الهيئة، أنه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وجاءت درجات الحرارة كالتالي:
الأرصاد: أربعينية الشتاء "كلام فارغ".. و طقس الغد برودة ورياح وأمطار 21620610

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى