مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: التابلت موجود في المخازن.. التعليم للمتعة "مفيش امتحانات حتى رابعة ابتدائي".. لم نصرف مليمًا من قرض البنك الدولي

16122018
وزير التعليم: التابلت موجود في المخازن.. التعليم للمتعة "مفيش امتحانات حتى رابعة ابتدائي".. لم نصرف مليمًا من قرض البنك الدولي

وزير التعليم: التابلت موجود في المخازن.. التعليم للمتعة "مفيش امتحانات حتى رابعة ابتدائي".. لم نصرف مليمًا من قرض البنك الدولي  20181210
أكد الدكتور طارق شوقي، أن التابلت الذي سيتم توزيعه على طلاب أولى ثانوي، هذا العام، موجود في المخازن، وأضاف أن مناهج أولى ثانوي موجودة بالفعل على بنك المعرفة المصري، لافتًا إلى أنه متاح الآن للجميع، ولفت إلى أن تكلفة التابلت تصل إلى 3 مليارات جنيه، موضحا: أنه في 31 يناير المقبل، ستكون 2530 مدرسة حكومية جاهزة بالشبكات والفايبر، كما أن هناك 11 ألف شاشة أيضا بالمدارس.

وعرض الدكتور طارق شوقى استراتيجة التعليم الجديدة على الهواء، مضيفا: "هدفنا تنمية مهارات الطلبة خلال 12 عاما قبل الوصول للمرحلة الجامعية"، وأضاف "شوقى": "فلسفة النظام الجديد هو المتعة وليس إرهاق الطلبة.. مفيش إمتحانات لمدة أربع سنين لغاية الصف الرابع الإبتدائى".

وأشار شوقى، إلى أن هناك خطة لتطوير التعليم الفنى، موضحا: إستراتيجة التعليم الجديدة تتضمن إنشاء مدارس تكنولوجية تطبيقية على معايير الجودة، بالإضافة لإنشاء المدارس اليابانية.

وأعلن وزير التربية والتعليم، إنشاء 19 مدرسة يابانية جديدة بمصروفات 10 ألف جنيه سنويا، وأضاف: "هدفنا هو بناء المستقبل وتحسين الحاضر.. الوزارة الحالية تقوم بترميم نظام التعليم القديم".

وأشار إلى أن هناك خطة لتطوير التعليم الفنى، قائلا: إستراتيجة التعليم الجديدة تتضمن إنشاء مدارس تكنولوجية تطبيقية على معايير الجودة، بالإضافة لإنشاء المدارس اليابانية.

وأكد الوزير أن الوزارة حتى هذه اللحظة، لم تصرف مليمًا من قرض البنك الدولي، أو المنحة اليابانية، مشيرا إلى أن ما تم صرفه هو من الموارد الذاتية، والحكومة المصرية، وأضاف أن ميزانية التربية والتعليم، 89 مليار جنيه، تشمل الأبنية التعليمية والتغذية، والمرتبات والمكافآت.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنهم يجهزون حاليا لكتب الفصل الدراسي الثاني، مبشرا بأنها ستكون أكثر متعة للطالب، وأشار إلى أن النظام التعليمي المطبق على مرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي حظى بتقدير من الجميع، مضيفًا: "مفيش امتحانات حتى رابعة ابتدائي التعليم للمتعة".

وأضاف، أنهم يعملون على 4 محاور، وهو تطبيق نظام تعليمي جديد، ترميم النظام القائم، وبناء مدارس جديدة، وتطوير شامل لمدارس التعليم الفني، ناصحا أولياء الأمور باقتناء كتاب دليل الطالب لمعرفة كيفية فهم كل درس؟ .

جاء ذلك خلال لقاءه مع الإعلامى "عمرو أديب"، مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة "إم بى سى مصر"
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى