الأرصاد" تحذر: أمطار رعدية وغزيرة على القاهرة وعدد من المحافظات غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04122018

مُساهمة 

. الأرصاد" تحذر: أمطار رعدية وغزيرة على القاهرة وعدد من المحافظات غدا





عن توقعات حالة الطقس خلال فترة الطقس السئ، كشف الدكتور  أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ غدا الأربعاء  5 ديسمبر الجارى وتستمر حتى الجمعة 7 ديسمبر، وتكون ذروتها يوم الخميس .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان له، أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد مساء الأربعاء إلى القاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى مناطق من جنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.

وأوضح عبد العال، أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط خلال تلك الفترة، موضحًا أن الطقس متوقع أن يكون مائل للبرودة نهارا بارد ليلا، ومن المنتظر أن تنحصر فرص سقوط الامطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذة الفترة من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، بالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 21 إلى  20 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغريبة من 20 إلى 19 درجة مئوية، وبمحافظـات الوجة البحرى والقاهرة  من  20 إلى 19 درجة مئوية، وبمحافظـات شمال الصعيد من  21  إلى 20 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد  من 22 إلى 23 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 23 إلى 24 درجة  مئوية.

أما عن طقس الأربعاء بداية موجة الطقس السئ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد وسيناء.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد الأربعاء نشاط للرياح على شمال البلاد تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد .

كما قالت إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد، إن حالة من عدم الاستقرار في الطقس تشهدها البلاد بدءًا من الغد الأربعاء، من خلال استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضافت "شاكر"، خلال حوارها مع الإعلامي سارة حازم، في برنامج "اليوم"، المذاع على قناة "DMC"، أنه ستكون هناك فرص سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد، وبعض مناطق الدلتا.

وتابعت أنه بحلول مساء غدًا الأربعاء، ستمتد الأمطار إلى القاهرة وأيضًا إلى مدن القناة وشمال الصعيد وسيناء.

وأردفت: "هذه الأمطار الغزيرة والرعدية ستسقط على مناطق كثيرة ومتفرقة، نذكر منها الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، والقليوبية والمنوفية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى