الأرصاد" تعلن توقعات طقس السبت.. ومركز التنبؤ بالفيضان" يحذر من الأمطار والسيول بتلك المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16112018

مُساهمة 

. الأرصاد" تعلن توقعات طقس السبت.. ومركز التنبؤ بالفيضان" يحذر من الأمطار والسيول بتلك المنطقة




شهدت عدد من المحافظات المصرية خلال الأيام الماضية أمطار غزيرة وسيول ولعل من أبرز تلك المحافظات أسيوط، كما شهدت محافظة الإسكندرية “نوة المكنسة”، علاوة على انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.
موعد تحسن أحوال الطقس

وقد أوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية بداية من غدا السبت لترتفع بمعدل درجتين، مشيرا أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار بالسواحل الشمالية، وبعض محافظات الوجه البحري مع وجود طقس لطيف نهارا بارد ليلا.

وأضاف عبد العال أن الرؤية تقل خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية على الطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية، على أن تكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، نشطة على البحر المتوسط مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

ومن جهة اخرى أعلن مركز التنبؤ بالفيضان لتابع لوزارة الري، بيانا حول توقعاته عن حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة القادمة، حيث توقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الشمالية، وقد أوضحت المهندسة هالة رمضان، مدير المركز، إنه تم إبلاغ لإدارة المعنية بمتابعة السيول ورصد أماكنها من أجل التعامل معها، حيث أن أجهزة الاستشعار المبكر رصدت انخفاض في درجات الحرارة.

وأشارت رمضان أنه تم إبلاغ الجهات المعنية لتعامل مع السيول المحتملة عن طريق تصريف مناسيب المياه، وأن غرفة العمليات بالوزارة تتابع يوميا حركة سقوط الأمطار، فيما كشف المهندس محمد عبد العاطي، رئيس مصلحة الميكانيكا بالوزارة، أنه من المتوقع تعرض الدلتا للسيول وأن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لمواجهة تلك المخاطر، حيث أن المحطات بإمكانها استيعاب جميع مياه الأمطار لقادمة من الأراضي الزراعية، أو مياه الشوارع ومياه الصرف.

وأضاف عبد العاطي أنه تم إضافة وحدات جديدة حيث تم تركيب 6 وحدات بعدة محطات للتعامل مع السيول، وتستوعب تلك المحطات مليون و450 متر في السنتيمتر، وأن الوزارة تعمل وفقا لخطة متكاملة لمواجهة الأمطار والسيول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى