التموين: تحويل رصيد كارت الخبز إلى دعم نقدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24102018

مُساهمة 

. التموين: تحويل رصيد كارت الخبز إلى دعم نقدي





تحويل رصيد الخبز إلى دعم نقدي...

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن 7 نوفمبر موعد نهائي لتحديث بيانات البطاقات التموينية، والوزارة تقوم بإضافة المواليد حاليًّا، وتنقية البطاقات التموينية، لافتًا إلى أن حقوق المواطن في الدعم التمويني مُصانة، والدولة تحافظ على سعر رغيف الخبز بـ5 قروش للرغيف الواحد.
وقال كمال، في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، المذاع عبر فضائية "ten"، تقديم عمرو عبد الحميد، اليوم الثلاثاء، إن هناك دراسة قيد المراجعة داخل الوزارة، حول تحويل رصيد كارت الخبز إلى دعم نقدي، مؤضحًا: "حصة المواطن اليومية هي صرف 5 أرغفة، وفي الشهر 150 رغيفًا، والدراسة هي تحويل ذلك إلى دعم نقدي متوفر داخل الكارت ولن يتحصل على الفلوس في إيده".
وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن المواطن حينما يذهب لصرف الخبز سيدفع ثمن ما يريده، حسب عدد الأفراد في البطاقة التموينية، ثم يتم خصم ذلك من الكارت، نفس طريقة صرف السلع التموينية.
وأشار كمال إلى أن المواطن إذا وفٌر في استهلاكه للخبز سيكون لديه مبلغ مالي على الكارت يُضاف هذا المبلغ إلى بطاقة التموين، ويستطيع صرف سلع تموينية، وهناك اتجاه آخر بدل من أن يصرف هذا المبلغ سلعًا يستطيع أن يتحصل عليه ماليًّا، حيث يتم وضع دراسة لهذا المقترح، وسنعلن عنه بعد إضافة المواليد وتنقية البطاقات.
وشدد المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه لا يمكن تغيير أي شيء في منظومة الدعم، إلا إذا كان في صالح المواطن، ويحافظ على حقوق المواطنين، وعملية التنقية ليست من أجل التوفير للدولة، بل لتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن دعم السلع التموينية نحو 87 مليار جنيه، منها 45 مليار جنيه للخبز.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى