التعليم" تطمئن أولياء الأمور وتكشف تفاصيل امتحانات أولى ثانوي نظام جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13102018

مُساهمة 

. التعليم" تطمئن أولياء الأمور وتكشف تفاصيل امتحانات أولى ثانوي نظام جديد





 امتحانات أولى ثانوي نظام جديد...

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شرحًا وافيًا لنظام امتحانات الصف الأول الثانوي في نظام الثانوية التراكمية.

وقالت الوزارة خلال ردها على استفسارات المواطنين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الامتحانات ستكون مصممة لقياس الفهم ، وتتضمن أسئلة لم يعتاد الطلاب عليها ، للأبتعاد عن فكرة الأسئلة المتوقعة والإجابة النموذجية.

وأضافت الوزارة في بيانها ، أن طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ، لن يتم حساب أي درجات لهم على الإطلاق ، لعدم تشكيل ضغط على الطلاب الملتحقين بأولى ثانوي في أول سنة لتجربة النظام الجديد ، مشيرةً إلى أن هذه السنة ستكون سنة تدريبية للجميع، سيتم خلالها تجهيز البنية التحتية الهائلة .

وشددت الوزارة على أنه رغم ان هذا العام بلا درجات بالنسبة لطلاب أولى ثانوي ، إلا أنه يجب على الطلاب أن يتواجدوا بالمدرسة وللحصول على المادة التعليمية ، والاستفادة من الشبكات والسيرفرات التي تم تزويد المدارس بها للحصول على انترنت فائق السرعة ، يمكن الطلاب من الاطلاع على المادة الثرية جدآ المأخوذة من أرقى المصادر باللغات العربية أو الأنجليزية على جهاز التابلت الخاص به او على اي جهاز كمبيوتر في المدرسة .

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للمواد الممتدة ، فسيكون نظام امتحاناتها كالتالي : سيكون هناك فى نهاية الترم الأول امتحانين يفصلهم 10 أيام أو أسبوعين ، لأعطاء الطالب فرصتين في المادة ، وفى نهاية الترم الثانى سيكون هناك فرصتين أيضًا، وسيتم آخذ الدرجة الأفضل من الفرصتين لاعتباره ناجح وينتقل للصف الثانى الثانوى.

وأوضحت أن الإمتحانات ستكون ربع سنوية (كل 3 شهور) على مدار المرحلة الثانوية ، بمعدل 4 امتحانات فى السنة الواحدة ، و12 امتحان فى ال3 سنوات ، وسيتم حساب المجموع النهائي من متوسط درجات الامتحانات الربع سنوية ( أفضل 6 امتحانات من 12 امتحان على مدار 3 سنوات).

وأخيرًا شددت الوزارة على أن دفعة أولى ثانوي هذا العام ، سوف يحسب لهم أعلى 4 امتحانات بدلا من 6 ، من إجمالي 12 امتحانا على مدار 3 سنوات، و سيتم حساب المجموع الكلى على 410 (النظام الطبيعى).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى