التعليم" توجه رسالة هامة لأولياء الأمور بشأن إلغاء المستوى الرفيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102018

مُساهمة 

. التعليم" توجه رسالة هامة لأولياء الأمور بشأن إلغاء المستوى الرفيع




ردا على أولياء الأمور الرافضين لقرار إلغاء تدريس المستوى الرفيع لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد هذا العام.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رسالة لاولياء الامور قائلة، إن طلاب النظام الجديد الموجودين في المدارس التجريبية، يدرسون كتاب الباقة متعددة التخصصات باللغة الإنجليزية، مشيرةً إلى أن هذا الكتاب يشمل بداخله (علوم- رياضيات - تاريخ - جغرافيا) .

وأضافت الوزارة أن اللغة الإنجليزية الموجودة فى كتاب الباقة، بالاضافة للغة الإنجليزية الموجودة في كتاب اللغة الإنجليزية المنفصل ستشبع 80% من وقت وذهن الطفل ، مؤكدةً أن مستوى اللغة المقدم في هذه الكتب أعلى مما كان يقدمه منهج المستوى الرفيع المتعارف عليه.

وأوضحت الوزارة أنه استجابة لمخاوف أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية، تم عمل كتاب لغة إنجليزية أعلى من كتاب connect المعمم في المدارس الحكومية حاليًا ، مشيرةً إلى أن هذا الكتاب ذو المستوى الاعلى اسمه connect plus وهو كتاب تم إعداده بواسطة الوزارة وله فلسفة متوازية مع محاور النظام الجديد .

وأعلنت الوزارة أن هذا الكتاب الجديد، سيكون جاهزًا خلال الأسابيع القادمة، مع العلم أن المدارس الخاصة والقومية والتجريبية ستكون لديهم حرية الاختيار بين تدريس connect وهو الأساسي والمعمم ، أو connect plus وهو النسخة الأعلى ، بدلًا من كتاب المستوى الرفيع .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى