لأول مرة.. كتاب لتعليم الإتيكيت لتلاميذ أولى ابتدائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102018

مُساهمة 

. لأول مرة.. كتاب لتعليم الإتيكيت لتلاميذ أولى ابتدائي




عبرت أمهات عن سعادتهن بالمضمون الذي يقدم للطلاب، من خلال كتاب لتعليم فن "الإتيكيت"، لطلاب الصف الأول الابتدائي، يعمل على إعادة الاخلاقيات إلى التلاميذ في مراحل نشأتهم الأولى.

تقول ميادة إبراهيم، ولية أمر طالب بالصف الأول الابتدائي، إن كتاب "فن الإتيكيت"، يطبق لأول مرة هذا العام على طلاب الصف الأول الابتدائي، مضيفة أنه يحتوي على أخلاقيات وآداب معاملات نساها أطفالنا مع التطور التكنولوجي والانعزال عن الأسرة.

وأضافت، "المحتوى الموجود بالكتاب مفيد جدًا لأطفالنا وبيربي حاجات كتير الأجيال دي نسياها وبيفدنا احنا كمان كآباء".

وأضافت نرمين أحمد، ولية أمر، أن الفكرة جديدة خاصة أن المنهج يوجد داخله أشياء يفعلها الطفل بشكل يومى منها آداب وقواعد ركوب المترو وحافلات المدرسة، والأشياء التي يجب أن يقوم بها الطفل أثناء اليوم الدراسي وغيرها من الأشياء.

وأكدت أن نجلتها وهي طالبة بالصف الأول الابتدائي، تفضل دائمًا قراءة محتوى الكتاب حيث تشعر بالمتعة من قراءة المضمون الموجود داخله.

"فكرة تحفة بتربي نشأ جديد على الأخلاق وطريقة التعامل مع الآخرين".. هكذا عبرت نجلاء أحمد، ولية أمر، عن سعادتها بالمضمون المقدم للأطفال، مضيفة: "الكتاب جواه إزاى الطالب يتعامل مع زملائه ومعلمته بشكل مهذب ومحترم، وكمان إزاى إحنا نتعامل مع أولادنا مثلا فيما يتعلق بالمصروف إزاى نعلم أولادنا يصرفوه في حاجة مهمة ومفيدة".

وترى "نجلاء" أن المضمون المقدم في الكتاب يحتاج إليه الطالب في مثل هذه المرحلة، لكي ترتقى معاملاته مع الآخرين خاصة في ظل التدنى الأخلاقى الذي نعيش فيه الآن، كما ذكرت.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى