الأزهر: تسليم التابلت لطلاب ومعلمي أولى ثانوي نهاية أكتوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06102018

مُساهمة 

. الأزهر: تسليم التابلت لطلاب ومعلمي أولى ثانوي نهاية أكتوبر





بعد ان وقع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، الخميس الماضي، لتطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة.

والذي يستهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، من خلال الاستخدام المتبادل للطاقات والمنشآت التعليمية المتوفرة لدى الطرفين، بما يخفض الأعباء على الموازنة العامة للدولة، وكذلك سد العجز النوعي في المدرسين بما يتوفر لدى كل طرف، والاشتراك في برامج التنمية المهنية للارتقاء بمهارات القوى البشرية، وتطوير المناهج التعليمية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم، بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠.

افاد مصدر مطلع بقطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي والمعلمين، نهاية أكتوبر الجاري، بعد ورود الأجهزة من وزارة التربية والتعليم.
وأضاف المصدر أن وزارة التربية والتعليم طالبت قطاع المعاهد الأزهرية بعمل حصر لطلاب الصف الأول الثانوي بقمسيه "علمي ـ أدبي" والمعلمين، لتجهيز التابلت الخاص بهم، وتم إمداد الوزارة البيانات الخاصة بذلك.
وأشار إلى أن نظام التعليم الإلكتروني بدأ تدريسه بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانوي، منذ بدء العام الدراسي، طبقا للبروتوكول الموقع بين الأزهر ووزرة التربية والتعليم.

وينص البروتوكول على تدريب معلمي المرحلة التمهيدية والصف الأول الابتدائي على النظام التعليمي الجديد، وإتاحة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد لطلاب المعاهد الأزهرية، وتوفير جهاز التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، وتجهيز مباني المعاهد الأزهرية للصفوف الثانوية بما يتوافق مع النظام التعليمى الجديد وما يتطلبه من تكنولوجيا نظم الاتصالات والمعلومات.

مصدر الخبر: موقع مصراوى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى