"موازنة التعليم" تعطل تطبيق زيادة مرتبات المعلمين إلى 8500 جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05102018

مُساهمة 

. "موازنة التعليم" تعطل تطبيق زيادة مرتبات المعلمين إلى 8500 جنيه





قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن المعلم يلعب دورا كبيرا فى خطة التطوير الجديدة الخاصة بالمنظومة التعليمية، مؤكدة أنه تم توفير كافة الأمور التى تحقق له الاستقرار الاجتماعي، والمعرفي من خلال التدريب والتأهيل، ورفع مستواه العلمى.

وأضافت نصر،  أنه تم عرض برنامج كامل على اللجنة من قبل وزارة التربية والتعليم، والخاص بتدريب المعلمين ورفع كفاءتهم، والعمل على تدريبهم بشكل مستمر.

وفيما يخص برفع مستوى المعلم المعيشي، أكدت النائبة أنه تم إجراء، دراسة من قبل نواب باللجنة، على أن يبدأ راتب المعلم من 3500 جنيه كراتب أولى، وصولا إلى 8500 جنيه، لافتة إلى أنه نظرا لقلة الموارد المادية بالموازنة العامة لم يتم تطبيق ذلك إلا أن تلك الدراسة لازالت مقترحة من قبل اللجنة وسنعمل على تطبيقها فى الموازنة القادمة.

وتابعت أن هناك طرقا أخرى تم اقتراحها لزيادة راتب المعلم بطريقة غير مباشرة والتي كان أهمها، توقيع خصم 50% لأبناء المعلمين، فضلا عن توقيع اتفاقية بين الوزارة والبنوك، بشأن إعطاء المعلم فيزا لها امتيازات خاصة وتسهيلات فى القروض، وأيضا تحقيق أرباح بنسبة عالية.

وأشارت النائبة إلى أن هناك اقتراحا بوجود نقاط تميز للمعلم، بمعنى أن أى معلم يحقق مميزات أو يشترك فى وضع أسئلة بنك المعرفة تكون بمقابل مادي، مطالبة بضرورة تقدير المعلم معنويا من خلال إعطائهم شهادات تقدير بصفة دورية، فضلا عن صرف مكافأة لهم على المميزات.

جدير بالذكر أنه يتم اليوم الاحتفال بيوم المعلم العالمي والذى يأتى فى 5 أكتوبر من كل عام، وذلك منذ 1994، للإشادة بدور المعلمين حول العالم، ويهدف إلى تعبئة الدعم وللتأكد من أن احتياجات الأجيال القادمة سيوفرها المعلمين بكفاءة.

مصدر الخبر: صدى البلد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى