التعليم: تعلن عن "تعاقدات" للمعلمين لسد العجز بمختلف المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102018

مُساهمة 

. التعليم: تعلن عن "تعاقدات" للمعلمين لسد العجز بمختلف المحافظات




في ظل انتظار خريجي كليات التربية للمسابقة التى نوهت عنها وزارة التربية والتعليم اكثر من مرة لتوفير معلمين للمحافظات التي تعاني من عجز في المواد المختلفة ، أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن بناءا على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فان الوزارة أصدرت تعليماتها للمديريات التعليمية لفتح باب التعاقد للمعلمين، لسد العجز بالمدارس.

واضاف عمر في تصريحات خاصة ل الجمهورية أون لاين، أن كل مديرية لها الحق في فتح باب التعاقد، وفقا للتخصصات التي تعاني عجز شديدا، موضحا أن التعاقد يكون لكل إدارة تعليمية على حدى.

وقال نائب وزير التعليم إلى أن الوزارة أصدرت تعليمات منذ شهر سبتمبر الماضي للمديريات التعليمية بسد العجز بهذه الطريقة إلا أن المديريات تأخرت في تطبيق هذا القرار وهو ما أدي إلي تجديد مخاطبة المديريات بتطبيق هذا الأمر.

أعلنت التعليم عن التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم لسد العجز  وقد جاءت كالاتي ( لغة عربية، لغة انجليزية ، رياضيات، علوم، دراسات اجتماعية، لغة فرنسية، حاسب آلي، تربية فنية)، وسوف تقوم الإدارات بنشر الأعداد المطلوبة في كل مادة حسب العجز بكل مديرية .
المصدر: الجمهورية اون لاين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى