ترمس فاسد.. يتسبب في اصابة 30 تلميذ بالتسمم بالدقهلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02102018

مُساهمة 

. ترمس فاسد.. يتسبب في اصابة 30 تلميذ بالتسمم بالدقهلية





أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية، فى بيان لها، عن ارتفاع أعدد حالات الاشتباه فى التسمم الغذائى لتلاميذ مدرسة ميت سويد بمركز بنى عبيد إلى 30 حالة، وأكدت أن حالتهم الصحية مستقرة وتلقوا الإسعافات اللازمة فور نقلهم إلى لمستشفى.

وأشارت المديرية بان وصل الى مستشفي دكرنس العام الساعة العاشرة صباحا 9 حالات اشتباة تسمم غذائى لبعض الأطفال وتزايدت الأعداد حتى وصلت إلى 30 حالة، ويتراوح أعمارهم ما بين 7 و 11 سنة، وجاءت جميع الحالات بأعراض ارتفاع بدرجة الحرارة – قىء- إسهال، وتم التعامل مع جميع الحالات وعمل الإسعافات له، وأخذ عينات من القىء وإرسالها إلى المعامل لتحليلها للوقوف على أسباب التسمم.

كانت محافظة الدقهلية قد أصدرت بيانا أكدت فيه على أن مستشفى دكرنس استقبلت 21 طفل من المصابين نتيجة تناولهم الترمس من أحد الباعة الجائلين أمام المدرسة.

وقد أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية فى بيان له، على متابعة تطورات الموقف أول بأول، مع الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، والقيادات المعنية بالمحافظة، كما شدد على أهمية إزالة الباعة الجائلين فورا من محيط جميع مدارس المحافظة.

وقال محافظ الدقهلية، إنه أعطى لرؤساء المدن كافة الصلاحيات المخولة لهم حتى يتسنى لهم اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة حالات التسيب التى قد تؤدى إلى وقوع حوادث مختلفة ومنها الأصابة بما يمكن اعتباره تسمما غذائيا نتيجة تناول أكلات فاسدة.

كما شدد المحافظ، على قيام مديرية الصحة بالتفتيش اليومى على المطاعم ومقدمى الخدمات فى مجال الغذاء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى