التعليم: تخفيف مناهج ابتدائي بنسبة 20% و النشرات ارسلت للمديريات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30092018

مُساهمة 

. التعليم: تخفيف مناهج ابتدائي بنسبة 20% و النشرات ارسلت للمديريات




قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رضا حجازي، إن مستشاري المواد بالوزارة قاموا بتخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى السادس الابتدائي بنسبة من 15 إلى 20%.

وأضاف «حجازي»، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأحد، أن مستشاري المواد قاموا بإرسال قائمة المحذوفات إلى المديريات التعليمية والتي بدورها ستقوم بتوزيعها على المدارس، على أن تكون الأجزاء المحذوفة للاطلاع فقط دون أن تتناولها أسئلة الامتحانات، ذاكرا أن المراحل الدراسية التي تم الحذف منها هي التي تطبق النظام القديم في التعليم، وتم تخفيف المناهج مؤقتا حتى يتم تطويرها.

وبالنسبة للصف الأول الثانوي، قال «رضا»، إن نظام المواد الممتدة لا يمثل أي عبء على الطلاب، متابعا: «لو الكيمياء أربع فصول سيدرس الطالب فصلين في الفصل الدراسي الأول والفصلين الآخرين في الفصل الدراسي الثاني».

وقال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، في تصريحات عبر جروب لأولياء الأمور، إن كتاب المستوى الرفيع «كونكت بلس» للصفوف الأولى في النظام الجديد للتعليم سيكون جاهزا خلال أسبوع، وسيكون للمدارس الحرية في تدريسه لمن يرغب، مضيفا أن جرعة اللغة الإنجليزية في هذا الكتاب ستكون أقوى من الموجودة في كتاب اللغة الإنجليزية «كونكت».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى