وزير التعليم" يدعو طلاب أولى ثانوي تصفح المناهج على بنك المعرفة لحين تسلم التابلت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29092018

مُساهمة 

. وزير التعليم" يدعو طلاب أولى ثانوي تصفح المناهج على بنك المعرفة لحين تسلم التابلت




وزير التعليم" يدعو طلاب أولى ثانوي تصفح المناهج على بنك المعرفة لحين تسلم التابلت 96110


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي الدخول على بنك المعرفة المصري، لحين تسلم التابلت الخاص بهم.

وقال الوزير، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الوزارة قامت برفع كل المحتوى الموجود على تابلت أولى ثانوي على أيقونة وزارة التربية والتعليم الموجودة على بنك المعرفة، حيث أكد أنها تضم منصة إدارة التعلم التي تم تفعيلها لتخدم طلاب الصف الأول الثانوي.

وأوضح أن المحتوى الموجود على هذه الأيقونة هو نفسه المحتوى الذي سيجده الطلاب على التابلت بعد استلامه، مشيرًا إلى أن التابلت الذي سيتسلمه طلاب الصف الأول الثانوي، هدفه فقط تسهيل عملية الوصول إلى هذا المحتوى على الطلاب، وطالب الطلاب بالمذاكرة من هذا المحتوى المتاح.

وأكد الوزير أن هذا المحتوى الخاص بطلاب الصف الأول الثانوي، سيتيح للطالب إمكانية أن يستمع إلى شرح المناهج عن طريق فيديوهات تفاعلية جذابة مصحوبة بمحتوى مكتوب، لافتا إلى أن هذه الفيديوهات التفاعلية متاحة باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف أن الطالب سيجد أيضًا امتحانات تجريبية داخل كل فيديو تفاعلي، مزود بعداد ليتدرب الطالب على إجابة الامتحانات مع مراعاة الوقت، كما ستتم إضافة كتب نهضة مصر وكتب سلاح التلميذ.

وأشار إلى أن الوزارة تطمئن المصريين أن الدولة تكبدت تكلفة تواجد هذا المحتوى الثري، لخدمة أبنائنا الطلاب، لنتميز عن غيرنا من الدول، لافتًا إلى أن مصر الوحيدة التي تمتلك هذا البنك.

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، رسالة الى المصريين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، دعيا جميع المصريين، إلى إلقاء نظرة على المحتوى الرقمي المتاح لأبنائنا الطلاب على بنك المعرفة المصري، خاصة ما تم إعداده لطلاب الصف الأول الثانوي.

وقال الوزير خلال رسالته: يمكن لأي مواطن مصري الدخول على الرابط: www.ekb.eg ، وعمل حساب، ثم الإبحار في هذا العالم الهائل من مصادر المعرفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى