تعليقاً على واقعة التلميذ الباكي.. دار الافتاء "ليس منا من لم يرحم صغيرنا" .. و القومي للطفولة "تصوير الطفل مخالف للقانون"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27092018

مُساهمة 

. تعليقاً على واقعة التلميذ الباكي.. دار الافتاء "ليس منا من لم يرحم صغيرنا" .. و القومي للطفولة "تصوير الطفل مخالف للقانون"




أكد أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن التحقيقات مستمرة فى واقعة الطفل الباكى، وتم تخصيص لجنة خاصة لفحص هذه المشكلة، حيث إن هناك بعض الشخصيات تعمل على إفشال منظومة التعليم الجديدة.

وقال محمد طعيمة، المدرس الذي قام بتصوير الطفل الباكى داخل الفصل، إنه صور فيديو الطفل الباكي بحسن نية، ومن أجل إرساله للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، حيث إنه لا يريد أى سوء من هذا الفيديو.

واستدلت الإفتاء في بيان لها تعليقا على الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي للطفل الباكي، بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَرْحَمْ صَغِيرنَا، وَيَعْرِفْ شَرَفَ كَبيرِنَا» رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وصححه واللفظ له من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما.

فيما طالب المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتحقيق في واقعة نشر وتصوير الطفل، وذلك بما يخالف قانون الطفل، والذي يحظر تصوير أو نشر أي مواد إعلامية تحتوي على مشاهد مسيئة للأطفال أو التشهير بهم.

وذكر بيان للمجلس، أن هذا الفيديو المتداول يعد نوعا من أنواع التنمر الإلكتروني والذي يسيء للأطفال بشكل عام، ويطالب المجلس بوقف عرضه في وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمثل انتهاكا لحقوق الطفل الواردة بالمواثيق الدولية والقوانين الوطنية.

ووجهت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس، رسالة إلى الأطفال، وقالت: «واجهوا العنف والتنمر بكل ما أوتيتم من قوة، سنقدم لكم كل الدعم والمساندة، تواصلوا معنا على الخط 16000».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى