التعليم"توجه بصيانة مراوح المدارس والتوصيلات الكهربائية وخزانات المياه والتأكد من صلاحيتها للاستخدام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092018

مُساهمة 

. التعليم"توجه بصيانة مراوح المدارس والتوصيلات الكهربائية وخزانات المياه والتأكد من صلاحيتها للاستخدام




وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، تحذيرات شديدة اللهجة لمسئولى الصيانة فى الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى المحافظة من أى تقصير أو تهاون فى أعمال الصيانة بما يهدد سلامة وأمن الطلاب .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم خلال اجتماعه بمسئولى الصيانة بحضور عاطف سلامة وكيل المديرية والمهندس رجب عبد الموجود مدير الصيانة بهيئة الأبنية التعليمية وسمير عبد الفتاح مدير التخطيط ومصطفى عبد الدايم مدير إدارة الصيانة بالمديرية وهلال إبراهيم منسق اللامركزية على ضرورة متابعة ومراجعة جميع المنشآت التعليمية ومتابعة وجود أى تشققات أو تصدعات بجدران أى مبنى أو هبوط بالأرضيات بالحجرات بالساحات العامة أو حدوث شروخ بالأعمدة والكمرات وإبلاغ المديرية بشكل عاجل واتخاذ كافة الإجراءات حيال ذلك.

وأكد عجلان، بالمرور على التوصيلات الكهربائية وصيانة أجهزة إطفاء الحريق بصفة دورية ومتابعة صلاحيتها بشكل مستمر وكذلك التأكد من عدم وجود أى رواكد خشبية أو حديدية بالمدارس والمرور على خزانات المياه وصلاحيتها للاستخدام مع احكام أغطيتها فى أماكنها منعا لتلوث الماء المخزون ومتابعة تسرب المياه بالمواسير أو الصنابير والصرف.

وأشار، إلى أنه سيتم عقد بروتوكول تعاون مع الإنتاج الحربى لتركيب أنظمة بصنابير المياه بالمدرسة لترشيد استهلاك مياه الشرب فى المدارس والمؤسسات التعليمية كمبادرة تنطلق لأول مرة بمحافظة القليوبية بتوجيهات من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية تمهيدا لتعميمها على كافة المؤسسات والمديريات بالمحافظة .

وشدد على أهمية النظافة بمحيط وداخل المدارس وعدم وجود باعة جائلين بمحيطها والمرور على المراوح بالفصول والمكاتب والتأكد من سلامة تعليقها وفقا لمواصفات هيئة الأبنية التعليمية حافظا على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لمسئولى الصيانة انتم أمام مسئولية ضخمة وهى أمن وسلامة الطلاب وانتم قدوة لغيركم فتعاونوا من اجل صالح الوطن وصالح ابنائكم .

واشار إلى أن المديرية تطبق حاليا خطة للتقشف على جميع المستويات تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بهذا الشأن ولكننا فى المقابل نفتح ابواب التعاون مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال ومجالس الأمناء واعضاء مجلس النواب لخدمة العملية التعليمية وتوفير متطلباتها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى