قبل بدء الدراسة بـ 48 ساعة.. التعليم" تكشف آخر التطورات وطبيعة المواد وعدد الكتب في النظام الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19092018

مُساهمة 

. قبل بدء الدراسة بـ 48 ساعة.. التعليم" تكشف آخر التطورات وطبيعة المواد وعدد الكتب في النظام الجديد





 كشف أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال لقائة ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد» عن أهم وآخر ما سيحدث مع بداية الدارسة خلال أيام.

حيث أكد خيري أن الدكتور طارق شوقي ألغى تراخيص طباعة الكتب الخارجية في مراحل "kg1 -kg2، وأولى ابتدائى"، و إنالكتب التى نشرت خلال الفترة الماضية على بعض المواقع غير صحيح.

وأشار إلى أن التعليم فى الفترة المقبلة يعتمد على التعليم، وليس الحفظ كما كان فى الماضى، موضحا أن الوزارة قررت إلغاء الامتحان للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائى، وأن المدرسة ستقوم بعمل اختبارات للتقييم فقط، وليس من أجل النجاح، أو الشهادة.

قال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الكثافة العددية بالمدارس تم خفضها فى بعض المدارس وليس الجميع، وتم عمل صيانة لجميع المدارس ورفع كفاءتها استعدادا للعام الدراسي الجديد، وكشف عن أن الكثافة السكانية تزيد كل عام، وإنشاء مدارس جديدة يكلف الدولة أموالًا كثيرة.

وأضاف "خيرى" خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأسر ستشاهد تغييرا فى المناهج التعليمية فى kg1 -kg2 و وأولى ابتدائى.

وأشار إلى أن الطالب سيستلم 4 كتب فقط بدلا من كمية الكتب التي كانت فى الماضي، موضحا أن الكتب الجديدة ايضا لا تحتاج لكمية الكراريس التى كانت الأسر تشتريها فى الماضى.

وكشف عن أن قرار الكتب سيطبق على كل المدارس، مؤكدا أن التعليم فى الفترة المقبلة يعتمد على الفهم وليس الحفظ.
قال أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مشكلة مصر خلال السنوات الماضية كانت بسبب التعليم، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من الفترة الثانية له يعمل على تطوير التعليم، وتطوير منظومة الصحة.

وأضاف خيرى خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدولة تعمل على أهم عنصر فى الأسرة وهو الطفل.

وأشار إلى أن هناك أصحاب مصالح يعملون على وقف تطبيق النظام الجديد للتعليم، لكنهم لم ينجحوا فى مساعيهم ، مؤكدا أن 22 سبتمبر الجاري سيتم افتتاح وتشغيل مدارس يابانية
قال أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الفترة الماضية كنا نقول ان هناك تطويرا فى منظومة التعليم، ولكن اليوم اؤكد انه تم وسيلاحظ الجميع ذلك بداية من السبت المقبل.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الوزارة قامت بإلغاء تراخيص الكتب الخارجية لـ رياض الأطفال وأولى ابتدائى، فقط ولكن الكتب الخارجية لم تلغ للصف الثانى الابتدائى.

وأشار إلى أن دار النشر التى كانت تطبع الكتب متعاونة مع الوزارة، ولم يعترضوا على إلغاء تراخيص طباعة الكتب فى مرحلة رياض الأطفال وأولى ابتداء، مؤكدًا ان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، سمح لهم بطباعة باقى الكتب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى