التعليم" تعلن عن نظام جديد لمدارس الفترتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14092018

مُساهمة 

. التعليم" تعلن عن نظام جديد لمدارس الفترتين




أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا عن مواعيد بدء ونهاية اليوم الدراسي بعد قرار المجلس التنفيذي للمحافظة باعتبار يوم السبت إجازة بالمدارس الحكومية.

وتقرر بدء اليوم الدراسي بمدارس الفترة الواحدة من الساعة 7.45 صباحا وأن يكون موعد الخروج في الساعة 2.15 مساء ما عدا يوم الخميس ينتهي اليوم الدراسي في الساعة الواحدة والنصف مساء.

وبالنسبة للمدارس التي تعمل فترتين، يبدأ اليوم الدراسى في الساعة 7.15 صباحا والخروج 12.30 مساء، بينما تبدأ الفترة الثانية من الساعة 12.45 مساء، والخروج الخامسة مساء ما عدا يوم الخميس الخروج الساعة 4.30 مساء.

كما عممت إدارة المنيا التعليمية امر اداري لجميع المدارس والإدارات التعليمية علي جميع المدارس الإبتدائية التي تعمل بنظام الفترتين، حيث نبهت المديرية علي أن يكون الصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي فترة صباحية والصف الرابع والخامس والسادس فترة مسائية علي أن يتولي إدارة الفترة الصباحية أقدم مدير مدرسة ومعه وكيل من المدرسة الأخري بتكليف من السيد مدير المدرسة، وعلي أن يتم التبديل بين المديرين والوكلاء بعد نصف العام وعلي جميع الجهات المختصة تنفيذ ذلك الأمر الإداري لصالح العمل ومن يخالف تلك التعليمات يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وبالنسبة لمدارس التعليم الفني، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 7.15 صباحا والخروج 12.30 مساء، بينما يبدأ الدخول للفترة الثانية من الساعة الواحدة مساء والخروج الخامسة مساء ما عدا يوم الخميس الخروج الساعة 4.30 مساء.

وتحدد بدء مواعيد العمل بالإدارات التعليمية ومديرية التربية والتعليم من الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

كان المجلس التنفيذي لمحافظة المنيا وافق على اعتبار يوم السبت من كل أسبوع إجازة رسمية للمدارس الحكومية وجميع العاملين بها، مع زيادة ساعة دراسية يوميًا أثناء العملية التعليمية.

وقال محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن القرار سيطبق على جميع المدارس الحكومية بالمحافظة، أما المدارس الخاصة فلها تنظيمها الداخلي لكن جميع المدارس تتفق في أن أيام العمل هي خمسة أيام، وسوف تصدر المديرية جميع القواعد المنظمة للقرار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى