شوقي: تقييم الصف الأول الابتدائي باستخدام مقياس الأداء المتدرج "تقييمات ملونة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12092018

مُساهمة 

. شوقي: تقييم الصف الأول الابتدائي باستخدام مقياس الأداء المتدرج "تقييمات ملونة"






أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام التقييم بالصف الأول الابتدائي سيعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ من خلال المهام الفردية والجماعية، والمهام الشفهية والتحريرية باستخدام مقياس الأداء المتدرج على النحو التالي: "يفوق التوقعات دائمًا - يلبي التوقعات – يلبي التوقعات أحيانًا – أقل من المتوقع".

وقال شوقي إنه في نهاية كل فصل دراسي يتسلم ولي الأمر تقريرًا يعبر عن أداء التلميذ طوال تلك الفترة وتحفظ صورة منه في ملف التلميذ.

وأضاف أنه يجوز لمديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي، وفق ظروف كل محافظة، ويشترط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته، وذلك بعد موافقة رئيس قطاع التعليم العام.

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه يحظر تطبيق أي مقررات أو كتب بخلاف المناهج المتفق عليها في نظام التعليم الجديد.

وبالنسبة للمناهج الدراسية المقررة على الصف الأول الابتدائي في النظام الجديد، فقد أكد الوزير أنها تتمثل في: المنهج متعدد التخصصات، ومنهج اللغة العربية، ومنهج اللغة الإنجليزية، ومنهج التربية الدينية، ومنهج التربية البدنية والصحية.

وأوضح الوزير أن هذه المناهج الدراسية ستطبق على تلاميذ الصف الأول الابتدائي بجميع مدارس التعليم العام الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة بنوعيها العربي واللغات، اعتبارا من العام الدراسي 2018 /2019 .

وأخيرًا، أكد الوزير أنه سيتشارك في تدريس المناهج الدراسية المشار إليها اثنان من المعلمين معا داخل حجرة الدراسة، كما يقوم بتدريس الفترات الدراسية المخصصة للغة الإنجليزية معلم اللغة الإنجليزية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى