إطلاق النظام الجديد 22 سبتمبر و إلغاء تراخيص الكتب الخارجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11092018

مُساهمة 

. إطلاق النظام الجديد 22 سبتمبر و إلغاء تراخيص الكتب الخارجية





أكد د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم ان حلم مصر في تطوير التعليم يتحقق باطلاق المنظومة الجديدة لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الثانوي 22 سبتمبر ويستمر حتى تخريخ اول جيل 2030 موضحا ان النظام الجديد يستهدف بناء الانسان المصري
واوضح ان دعم الرئيس السيسي وراء هذا الانجاز التى شاركت به كل اجهزة الدولة .

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر بالتزامن مع تطبيق نظام التعليم الجديد، أن يتم إيقاف إصدار التراخيص للكتب الخارجية، منوها أنه سيتم فقط اتاحة المجال لنشر الوسائل التعليمية الجديدة التي تتوافق مع فلسفة وأهداف النظام الجديد، وأضاف قائلًا: سنتيح للناشرين أن يقدموا وسائل مساعدة تتدعم النظام الجديد عليهم أن يتفاوضوا مع الوزارة للحصول على موافقة اولًا، لكن لن نسمح بطباعة أي كتب خارجية تجهض فلسفة نظام التعليم الجديد.

وأكد شوقي، اكتمال الخطوات التنفيذية لبدء نظام التعليم الجديد اعتبارا من 22 سبتمبر 2018، وسيلتحق به 2.5 مليون طالب برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، قائلا: انتهينا من تأليف المناهج الجديدة وطباعة الكتب وسيتم تسليم الكتب مع أول يوم في الدراسة.

وتابع الوزير: دربنا 100 ألف معلم على نظام التعليم الجديد حتى الآن كمرحلة أولى وسوف نستكمل تدريب باقي المعلمين، كما تم الانتهاء من إعداد أدلة المعلمين لكل مادة.

كما أعلن الوزير، تفاصيل نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى أنه في هذا النظام لن يخضع التلميذ لأي اختبارات في أول 4 سنوات له في المدرسة، وذلك للتركيز على تفعيل مهارات الطفل لا الدرجات، لافتا أن نظام التعليم الجديد سيعتمد على تدريس 4 كتب لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى