وزير التعليم: أول امتحان على النظام الجديد يناير 2019 والتابلت يصل خلال شهرين.. وإلغاء المستوى الرفيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092018

مُساهمة 

. وزير التعليم: أول امتحان على النظام الجديد يناير 2019 والتابلت يصل خلال شهرين.. وإلغاء المستوى الرفيع




الاهرام:

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الكتب الخارجية والدروس الخصوصية تساعدهم على الحفظ، مشيرًا إلى أن الحل فى موضوع الامتحانات، ومن ثم فالامتحان يجب أن يقيس ثقافة معينة.

وأشار وزير التعليم إلى أن "التابلت"، عبارة عن أدوات ووسيلة قائلا: "جبنا التابلت علشان إحنا كرماء" والمحتوى الرقمي تم شراؤه ومن ثم تم تسليم الطلاب التابلت حتى يستخدموه ويصلوا إلى المحتوى.

وأوضح أن التابلت له محوران، الأول الوصول إلى المحتوى وحل مشكلة الامتحانات وانتهاء التظلمات وخلافه، لافتا إلى أن التابلت ليس محوريا، قائلًا: لا امتحانات إلكترونية على التابلت قبل يناير المقبل، وتوزيع الأجهزة بعد أكتوبر.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن السنة الأولى تمهيدية حتى يؤهل الطالب نفسه والمعلم على نوعية الأسئلة، موضحا أن الدرجات لن تحتسب للطلاب فى السنة الأولى للثانوية الجديدة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم التعاقد على 708 آلاف تابلت مع شركات كبيرة وتأتى على دفعات فى شهرى سبتمبر وأكتوبر والشبكات تقوم بها وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وتم الانتهاء من 2000 مدرسة على مستوى الجمهورية وتركيبها بألياف ضوئية وشبكات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تركيب السيرفرات وخلافه تسير بالتوازى مع تركيب الشبكات، والتابلت يتم وضعها فى المخازن حتى تكتمل ويتم توزيعها.

وأوضح أن الدراسة سوف تبدأ بشكل عادى لأن هناك كتب للطلاب تم طباعتها، قائلا كل المحاور الخاصة بالشبكات والسيرفرات وخلافة سوف ينتهى اول أكتوبر.
وأكد أنه سوف يتم تنفيذ اول امتحان إلكترونى فى يناير المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى