للأمهات.. خطوات ضبط مواعيد نوم أبنائك قبل بدء الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092018

مُساهمة 

. للأمهات.. خطوات ضبط مواعيد نوم أبنائك قبل بدء الدراسة




للأمهات.. خطوات ضبط مواعيد نوم أبنائك قبل بدء الدراسة Health10
ايام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد والمقرر له 22 سبتمبر ، وذلك بعد اجازه صيفية طويلة قضاها ابنائنا في اللعب والسهر ولذا يجب على الامهات ضبط مواعيد نوم الأبناء قبل الدراسة مما يساعدهم على الاستيقاظ مبكرا وبكل نشاط في الدراسة.

وتقول ولاء يحيى استشاري نفسي وأسري، إن النوم مبكرا من الضروريات التي تحافظ على صحة الجسم خاصة للأطفال حيث يساعدهم على النمو بشكل صحي والحفاظ على أدائهم ونشاطهم ومستوى تركيزهم، لذا على الأمهات أن تحافظ دائما على مواعيد نوم الأبناء سواء في الدراسة أو في الإجازة حفاظا على صحتهم، وقبل حلول العام الدراسي الجديد.

خطوات تساعد في ضبط مواعيد نوم الأبناء قبل بدء الدراسة:-

1- البدء في تنظيم مواعيد نوم الأبناء قبل الدراسة بشهر على الأكثر أو أسبوعين على الأقل.
2- إيقاظ الأبناء في وقتنا الحالي مبكرا بحد أقصى 10 صباحا تمهيدا لإيقاظهم وقت الدراسة في السادسة صباحا.
3- إشغال الأبناء طوال اليوم في اللعب والخروج من خلال إشراكهم في لعبة رياضية، أو التنزه في الحدائق لتفريغ الطاقات التي بداخلهم، مما يساعد على نومهم بشكل هادئ.
4- عدم السماح للأبناء بالجلوس طويلا أمام التلفاز أو الأجهزة الإلكترونية لأنها تشغل تفكيرهم وتؤثر على انفعالاتهم كما تجعل نومهم غير هادئ لذا يجب تقنين استخدام هذه الأجهزة بحيث يمكث الأبناء عليها لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم غير ذلك غير مسموح.
5- الخلود إلى النوم مبكرا في تمام الساعة 10 مساء، لكن يجب التمهيد لهذه الخطوة من خلال إحمام الأبناء بالماء الدافئ، ثم تناول وجبة العشاء مع كوب لبن دافئ محلى بعسل النحل مما يساعدهم على النوم المريح، والأهم من ذلك خفض الأنوار بالمنزل خاصة غرفة النوم مع غلق جميع الأجهزة الإلكترونية ويمكن تشغيل موسيقى هادئة تساعد على الاسترخاء ومن ثم النوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى