وزير التعليم: لم نصرف جنيه واحد من قرض البنك الدولي.. و لمروجي الشائعات "عيب كدا بتخلوا شكلنا وحش أوي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092018

مُساهمة 

. وزير التعليم: لم نصرف جنيه واحد من قرض البنك الدولي.. و لمروجي الشائعات "عيب كدا بتخلوا شكلنا وحش أوي"





قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن البرلمان المصري وافق علي قرض البنك الدولي.

واضاف خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الأحد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، حول استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2018/ 2019، في 22 سبتمبر المقبل، أنه لحد الآن لم تأخذ الوزارة جنيهآ واحد من قرض البنك الدولي، مشيرا أن الدولة هي الذي تكلفة بكل هذه التطويرات والتغييرات التي تمت حتي الآن.

وأشار شوقي أن القرض حتي الآن لا علاقه له بشراء التابلت أو تكلفة الشبكات وانما ينصب علي التنمية البشرية والمنتجات المعرفية فقط.

وأضاف ، أن القرض الذي اتفقت عليه مصر من البنك الدولي لم تحصل أي من دفعاته حتى الآن، لأن الدفع مرتبط بإنجازات معينة.

وتابع: "أول دفعة من البنك الدولي معادها بعد 3 أشهر واحنا ماخدناش تعريفة لحد دلوقتي لإن الدفع مرتبط ببنود معينة لما بننفذها بناخد الفلوس".

واستنكر الوزير ما يثار عن الإملاءات الدولية على مصر في مجال التعليم قائلا: "ده كلام عيب وقديم أوي، دلوقتي قرض البنك الدولى بموافقة جميع الدول الأعضاء معناها إشادة بمشروع مصر مش إملاءات، خطة تطوير التعليم بالكامل مصرية ولم يتدخل بها أحد، والبنك الدولي داخل في الإسكان، والسكة الحديد والتضامن، اشمعنى مركزين مع التعليم، طب البنك الدولي بيمول مشروع الكشف عن فيروس سي، طب لو فيه مؤامرات وإملاءات هيدي تمويل لتحسين صحة المصريين؟".

وقال وزير التربية والتعليم، إن وثيقة قرض البنك الدولي معلنة ومتاحة للجميع، وعلى من يريد الاطلاع عليها أن يبحث عنها ولا يستمع لمروجي الشائعات: "الكلام اللي بيتقال بيشوفه العالم كله، والبنك الدولي كدا بتخلوا شكلنا وحش أوي".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى