التعليم" تحذر من كتب خارجية مضروبة في الاسواق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092018

مُساهمة 

. التعليم" تحذر من كتب خارجية مضروبة في الاسواق





كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن أنه تم الانتهاء من تأليف المناهج الجديدة وكذلك دليل المعلم وأيضاً الانتهاء من تدريب ١٠٠ ألف معلم كمرحلة أولى وذلك للنظام التعليمي الجديد، والذي سوف يبدأ بعد أسبوعين من الآن، موضحًا أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل على إعادة تأثيث الفصول الآن.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقد اليوم، بالوزارة، أنه لن يتم منح ترخيص للكتب الخارجية في النظام الجديد للفصول الأول الابتدائي ورياض الأطفال مؤكدًا أن الكتاب الخارجي يهدم فلسفة النظام الجديد والذي تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

ولفت إلى اختيار ١٣ ألفا و٢٤٠ طالبًا وطالبة بالمدارس التجريبية و٦٩٧ معلما ومعلمة من أصل ٣ آلاف معلم تم عمل اختبارات نفسية وطبية لهم بالقوات المسلحه، مؤكدا أن هناك شركة تابعة للوزاره ستقوم بإدارة المدرسة على أن تقوم الوزارة بمحاسبتهم آخر العام.

ولفت إلى أن عدد من المطابع غير المرخصة سرقت بعض الأجزاء من الكتب الجديدة، وقامت بنشرها في الأسواق وعلى شبكة الإنترنت محذرا أولياء الأمور من شرائها بسبب ضعف محتواها وعدم مؤايمتها للفلسفة الجديدة.

ونوه بأن كل المواصفات الجديدة ملك الوزارة ولها حق الاستثمار فيها، وأن مصر ومشروع مصر القومي سوف يبدأ في ٢٢ سبتمبر الجاري على طلاب رياض الأطفال والصف الاول الابتدائي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى