"التعليم" تلغي مناقصة طباعة كتب أولى ابتدائى وتسند الأمر لدور النشر التى قامت بالتأليف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11082018

مُساهمة 

. "التعليم" تلغي مناقصة طباعة كتب أولى ابتدائى وتسند الأمر لدور النشر التى قامت بالتأليف




افادت مصادر بوزارة التعليم انة لايوجد تعديلات على الكتب، وان التعديلات السابقة كانت كافيا جدا، ولا يجب حذف أى دروس إضافية من الكتب، وأن التعديلات ستتم بشكل جذرى فى كتب الصف الأول الابتدائى، ومرحلة رياض الأطفال، لتطبيق النظام التعليمى الجديد عليهما.

وحسب المعلومات فإن الوزارة اتبعت نظاما جديدا فى طباعة كتب الصف الأول الابتدائى، ومرحلة رياض الأطفال، لم يطبق من قبل، ويقضى بعدم إجراء ممارسة أو مناقصة للطباعة، واكتفت بمنح توريد الكتب مباشرة لمن قام بتأليفها، مثل كتاب اللغة الإنجليزية، للوجن مان، واللغة العربية، لنهضة مصر.

وطبقا للمعلومات، فإن الوزارة لم تجر مناقصة تأليف لكتب رياض الأطفال أو الصف الأول بين دور النشر، وطلبت بشكل مباشر من نهضة مصر، ولوجن مان، ودار نشر ثالثة، بالتأليف حسب المواصفات التى وضعتها، ثم أسندت إليهم بشكل مباشر التأليف والطباعة.

وتشير المعلومات، إلى أن المطابع تنتظر طباعة كتب الصف الأول الابتدائى، كونها لم تعلم إسناد الأمر لدور النشر التى قامت بالتأليف، ومن الممكن أن تشارك المطابع، ولكن بطريقة غير مباشرة، من خلال تعاقد مع دور النشر التى تم إسناد التأليف والطباعة إليها.

وحسب المعلومات، فإن الكتب الجديدة للصف الأول الابتدائى، تم الاهتمام فيها بالألوان، وجودة الورق المستخدم، والمحتوى التعليمى، بحيث تكون المادة مفيدة للتلميذ من جميع الأوجه.

كما أشارت مصادر، إلى أن الوزارة اتجهت لفكرة إسناد الكتب لدور النشر التى قامت بالتأليف، ومحاسبتها على سعر الكتاب كامل، وليس بالورقة، وهى طريقة تضمن إسناد الكتب لدور نشر تملك إمكانيات كبيرة، وسيكون المنتج النهائى جيدا من جميع النواحى، ولا يتيح نظام الممارسة ذلك.

وأوضحت المصادر أن سعر الكتاب الواحد بمرحلة رياض الأطفال تراوح بين 8 و10 جنيهات.
مصدر الخبر: بوابة الفجر

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى