التعليم" تعلن تفاصيل المواد التى يدرسها طلاب رياض الاطفال واولى ابتدائي بالنظام الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10082018

مُساهمة 

. التعليم" تعلن تفاصيل المواد التى يدرسها طلاب رياض الاطفال واولى ابتدائي بالنظام الجديد




 4 مواد لطلاب رياض الاطفال وأولى ابتدائي.. 3 منفصلة + مادة متعددة التخصصات ..

وافق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام والثانوي بوزارة التربية والتعليم، على طباعة كتب النظام الجديد لمرحلتي رياض الأطفال kg1 وkg2 والصف الأول الابتدائي.

وأشارت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن النظام الجديد لمرحلتي رياض الأطفال Kg1 وKg2 والصف الأول الابتدائي، يشمل تسلم الطالب أربعة كتب لمواد اللغة الإنجليزية واللغة العربية والتربية الدينية وكتاب يشتمل على مواد الدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات والأنشطة.

وأضحت المصادر إلى أن المطابع التي رست عليها مناقصة طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسي 2018-2019، ستتسلم أوامر طباعة الكتب الجديدة مطلع الأسبوع المقبل؛ تمهيدا للبدء في طباعتها لتكون جاهزة قبل أول سبتمبر المقبل.

ومن جهة اخرى قدم الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، شرحًا تفصيليًا وافيًا ردًا على استفسارات أولياء الامور، بخصوص نظام المناهج التي سيتم تدريسها لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الذين سيطبق عليهم نظام التعليم الجديد ابتداءً من أول سبتمبر 2018.

حيث قال خيري في حوار لموقع "صدى البلد" : سيدرس التلاميذ 4 مواد فقط هي:
- مادة متعددة التخصصات
- مادة لغة إنجليزية
- مادة التربية الرياضية
- مادة التربية الدينية

وأوضح خيري أن مادة اللغة الإنجليزية لن يدرسها إلا طلاب المدارس الحكومية واليابانية فقط ، والبالغ عددها 48 ألفا و200 مدرسة ، والتي تمثل نسبتها 86 % من مدارس مصر.

وقال خيري ما بالنسبة للمدارس التجريبية البالغ عددها 850 مدرسة ، فسيدرسوا المادة متعددة التخصصات باللغة الانجليزية أو الفرنسية "كل مدرسة على حسب لغتها" .. وسيدرسوا مادة اللغة العربية كمادة منفصلة .

وأشار خيري إلى أنه بالنسبة للمادة المتعددة التخصصات فهي عبارة عن باقة تشمل : اللغة العربية والدراسات الاجتماعية و العلوم و الرياضيات ، بحيث يدرس الطالب كل يوم فكرة معينة يتم الخروج منها بتفاصيل تخص كل مجال من المجالات الأربعة المذكورة، مؤكدًا أن هذه المادة المتعددة التخصصات ستدرس باللغة العربية في المدارس الحكومية واليابانية، ما في المدارس التجريبية فسوف تدرس وفقا للغة كل مدرسة.

وأضاف قائلًا : أنه بالنسبة للمدارس الخاصة البالغ عددها 7200 مدرسة على مستوى الجمهورية ، فسوف يدرس طلابها نفس الباقة متعددة التخصصات وفقا للغة التي يتم التدريس بها في كل مدرسة.

وأخيرًا قال خيري : نؤكد للجميع أن تلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي سوف يدرسوا نفس المحتوى في جميع مدارس مصر ، لكن الفرق سيكون في اللغة فقط.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى