أولياء أمور: المدارس الخاصة تتحدى الوزارة.. وشوقي: البلبلة سببها أصحاب المصالح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08082018

مُساهمة 

. أولياء أمور: المدارس الخاصة تتحدى الوزارة.. وشوقي: البلبلة سببها أصحاب المصالح




تعددت شكاوى أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، من أن المدارس لم تصلها حتى الآن التعليمات الجديدة الخاصة بالنظام التعليمي الجديد والمطبق على طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بداية من سبتمبر المقبل، على رأسها وصول كتب المدارس التجريبية باللغة العربية واستمرار تدريس مواد المستوي الرفيع بالمدارس الخاصة في حين لم تصل المدارس حتي الآن اي تعليمات جديد.

حيث أكدت عدد من المدارس الخاصة لأولياء الأمور، أن ماده المستوى الرفيع مستمرة حيث تم شراء الكتب بالفعل من دور النشر الدولية مطالبة بتسديد رسوم الكتب كاملة خاصة وأن الدراسة ستبدأ في الأول من سبتمبر للصفوف الثلاثة الأولي في حين لم تصل اي نشره تفيد بإلغاء المستوي الرفيع إلي الإدارات التعليمية التي بدورها ستقوم بإرسالها إلي المدارس.

وأعلن أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن المدارس الخاصة والرسمية، لم تصلهم اي تعليمات عن النظام الجديد الخاص بالصفوف الثلاثة الأولى أو طريقه التدريس الجديدة عن طريق معلم واحد للفصل يشرح المنهج كله، مؤكدين أن المعلمين أنفسهم لا يعلمون شيء عن المنهج الجديد أو طريقة تقديمه للطالب وحجم الاختلاف بينه وبين النظام الجديد.

وعن ذلك الأمر قال بدوى علام نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن المدارس الخاصة ملتزمة بقرار الوزير بعدم تدريس المستوي الرفيع فى صفوف النظام التعليمي الجديد وذلك ممنوع منعًا باتًا.

وقال علام لبوابة الفجر، أن أى مدرسة سوف تقوم بطباعة الكتب سيكون ليس لها أى قيمة؛ لأنه لن يتم تدريسها.

من جانبه رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم، قائلا إن كتب التعليمات في المطابع حاليا على أن يتم توزيعها فور انتهاء طباعتها  سيتم وصولها إلى المدارس، موضحًا أن اللغط الموجود بالمدارس سببه الأساسي هو أصحاب المصالح.

وأشار في تصريحات صحفية له، أن الوزارة تعمل علي مدار الساعة في عشرات المحاور الخاصة بالنظام الجديد وغيرها، مؤكدا أن كل التعليميان التي سبق وأعلنتها الوزارة سيتم تطبيقها على أرض الواقع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى