اعلان نتيجة تنسيق القبول بالجامعات الخاصة وتوقعات خفض الحد الأدنى للقبول بالصيدلة والهندسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04082018

مُساهمة 

. اعلان نتيجة تنسيق القبول بالجامعات الخاصة وتوقعات خفض الحد الأدنى للقبول بالصيدلة والهندسة




تقرر اعلان الشريحة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة للقبول بكليات القمة يوم الأربعاء المقبل،وسط مؤشرات نهائية تؤكد النزول بالحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة والهندسة والأدارة والفنون، وباقى الكليات النظرية بنسب تتراوح مابين1و4%فى بعض الكليات.

كما كشفت المؤشرات عن شغل جميع الأماكن المتاحة بكليات الطب والأسنان بسائر الجامعات الخاصة.

حيث بلغت نسب القبول بكليات طب الأسنان عند 97%فى أغلب الجامعات بينما يتراوح الحد الأدنى للقبول الأسنان والعلاج الطبيعى مابين93،5%و96%فى بعض الجامعات، بينما لاتزال توجد أماكن فى كليات الصيدلة والهندسة ومن المنتظر ان يعلن مجلس الجامعات الخاصة النتائج الكاملة للشريحة الأولى يوم الأربعاء.

خفض الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة والهندسة بالجامعات الخاصة:

من المنتظر أن يحسم مجلس الجامعات الخاصة فى اجتماعه يوم الأربعاء المقبل عددا من الملفات الهامة أولها زيادة أعداد المقبوليين بالكليات هذا العام.

وكشف مصدر مسئول أنه من المتوقع أن يتم خفص الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة بنسبة 1 أو 2%بحد أقصى، بحيث يصل الحد الأدنى للتقدم لطلاب هذه الشريحة مابين89و90%وفقا لما نسبته اليه تنسيق الشريحة الأولى، ونفس الحال مع كليات الهندسة والفنون والادارة.

وأشار ان تحديد المصروفات للطلاب الجدد فى الجامعات الخاصة جاء بناء على قرارات من التعليم العالى والمجلس الاعلى،مؤكدا على الالتزام بنسب الزيادة المقررة فى مصروفات الطلاب القدامى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى