تنسيق الدبلومات الفنية يبدأ منتصف الأسبوع بحد أدني 60%.. 50 كلية متاحة ابرزها الهندسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04082018

مُساهمة 

. تنسيق الدبلومات الفنية يبدأ منتصف الأسبوع بحد أدني 60%.. 50 كلية متاحة ابرزها الهندسة





يبدأ منتصف الأسبوع الحالي تنسيق الدبلومات الفنية بحد أدني 60% من نظامي الثلاث والخمس سنوات، يتم قبولهم بالجامعات في حدود نسبة الـــ 10% من الاعداد المقرر قبولها من الثانوية العامة وذلك وفقاً لقرارات المجلس الأعلي للجامعات وفي الكليات المخصصة للدبلومات وهي كليات "الهندسة ــ التجارة ــ والتربية النوعية ــ الزراعة ــ السياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والتمريض والفنون التطبيقية والآثار "شعبة ترميم آثار" "الفنون ــ التعليم الصناعي الكليات التي بها شعب تعليم فني".

ويتخطي اجمالي عدد الكليات المتاحة 50 كلية جامعية بالإضافة إلي ما يقرب من 150 معهداً. الشهادات الفنية بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس. وذلك بعد أن انتهت الوزارة من أعمال تنسيق المرحلة الثانية من التنسيق. وأنه من المحتمل أن يكون تنسيق الشهادات الفنية متزامناً مع المرحلة الثالثة من التنسيق.

أعلن سيد عطا مدير مكتب التنسيق أن المكتب مستعد بشكل كامل لتنسيق الشهادات الفنية كما أنجز بحرفية تنسيق المرحلتين الأولي والثانية من التنسيق، مشيراً إلي أن طلاب الشهادات الفنية سيتقدمون للمعاهد التابعة للوزارة من خلال موقع التنسيق الالكتروني ولا توجد أي تقديمات ورقية بالمعاهد نفسها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى