التعليم: معاقبة المصححين المخطئين باوراق الثانوية العامة بالخصم ١٥ يوما من المرتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02082018

مُساهمة 

. التعليم: معاقبة المصححين المخطئين باوراق الثانوية العامة بالخصم ١٥ يوما من المرتب




أكد خالد عبد الحكم مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تواصلت مع مكتب تنسيق القبول بالجامعات وابلغته بزيادة درجات ٥٥٢٦ طالبا وطالبة لتعديل درجاتهم ورغباتهم وفقا لتعديل الدرجات ما بعد فحص التظلمات.

وأوضح عبد الحكم، أن الطالب من حقه أن يذهب للكنترول التابع له باستمارة التظلم، ويسأل عما إذا زادت له درجات بعد فحص تظلمه من عدمه، مؤكدا أنه في حال زيادة درجات الطالب بعد فحص تظلمه فعليه أن يأخذ نسخة من تعديل درجاته من قبل الكنترول وصدور الشهادة الجديدة بعد تعديلها بزيادة الدرجات.

وأضاف نائب رئيس الامتحانات أن الطالب إذا رغب بعد تعديل درجاته أن يعدل رغباته في الالتحاق بالكلية من حقه في هذه الحالة أن يذهب لمكتب التنسيق ويحول للكلية المراد لها طبقا لمجموعه بعد تعديل الدرجات.

وعن عقوبات الخطأ للمصححين في أعمال التصحيح، والتي اكتشفت في تظلمات الطلاب، أوضح عبد الحكم، أن المصححين والمراجعين الذين يخطئون في عمليات التصحيح ورصد الدرجات واتضح ذلك من فحص التظلمات سيحالون للشئون القانونية للتحقيق وتوقيع جزاءات عليهم.

وأشار نائب رئيس الامتحانات إلى أن عقوبة المصحح المحال للتحقيق تبدأ بخصم ٣ أيام لـ١٥ يوما من راتبه بحسب الخطأ.

وقال عبد الحكم :"إذا زاد الطالب درجة في سؤال واحد يحال المصحح والمراجع للتحقيق، ويوقع عليه عقوبة خصم ٢ أو ٣ أيام من راتبه بحسب ما تقره لجنة التحقيق، اما إذا زاد الطالب درجة أو أكثر في ٣ أسئلة في المادة الواحدة فتحال لجنة التصحيح جميعا للتحقيق وقد تصل عقوبة الخصم من راتبهما إلى ١٥ يوما".

يذكر أن أعمال تظلمات طلاب الثانوية العامة بدأت من النتائج منذ منتصف يوليو الجاري داخل الكنترولات لتستمر حتى ١٤ أغسطس المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى