التعليم" تعلن عن نظام أولى ثانوي الجديد.. الكتب ورقية والكترونية.. المناهج كما هى.. الامتحان ع التاب ومكن تدخل الامتحان 12 مرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30072018

مُساهمة 

. التعليم" تعلن عن نظام أولى ثانوي الجديد.. الكتب ورقية والكترونية.. المناهج كما هى.. الامتحان ع التاب ومكن تدخل الامتحان 12 مرة





أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر تعديل طريقة شرح المناهج، وطريقة التقييم لطلاب الصف الأول الثانوي من العام الدراسي الجديد 2019/2018 "سبتمبر القادم" ، دون وجود أي تغيير في المناهج.

وقالت الوزارة ، إنه سيتم منح كل طالب من طلاب الصف الأول الثانوي جميع الكتب المقررة في نسختين، إحداهما ورقية مطبوعة، والأخرى إلكترونية متاحة على التابلت الذي سيتم توزيعه على الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن التابلت الذي ستمنحه الوزارة لطلاب الصف الأول الثانوي ، سيكون مدعمًا بطرق تعليمية تفاعلية ، تهدف لتحسين الفهم وإلغاء الحفظ والتلقين، وخلق طالب شغوف بالعلم وقادر على مواكبة التغيير وجاهز للتعليم الجامعي.

وعن نظام الامتحانات في مرحلة الثانوية العامة ، فقد أعلنت الوزارة أنه سيتم تغييره، حيث سيتم إرسال الامتحان للطلاب عبر التابلت الخاص به، وعقب الإجابة سيرسله الطالب مرة أخرى، وستدار جميع مراحل الامتحان دون تدخل بشري، كما سيكون التصحيح أيضا إلكتروني .

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب سيكون لديه فرصة لدخول الامتحان 12 مرة، لتكون أمامه فرصة أكثر من مرة، لتحسين درجاته.

وأكدت الوزارة أن هذا النظام سيساعد في تقليل نسبة الغش بنسبة تصل لحوالي 85% من أجل توفير فرص عادلة لكل الطلاب، كما أن طريقة الأسئلة ومستوياتها ستكون مختلفة ومواكبة للعصر.
مصدر الخبر: موقع صدى البلد

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى