وزير التعليم: باقة النظام الجديد باللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28072018

مُساهمة 

. وزير التعليم: باقة النظام الجديد باللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة




قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الطالب في الصف الأول الابتدائي، سيدرس باقة مجمعة تتضمن كل المفاهيم: علوم، رياضيات، تاريخ، جغرافيا، باللغة العربية، إلى جانب اللغة الانجليزية كمادة منفصلة على مستوى عالي جدًا.

وأضاف شوقي، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية تطوير التعليم"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جامعة القاهرة، إن الهدف من تدريس الباقة باللغة العربية، هو تأكيد الهوية الوطنية لدى الطلاب.

وتابع شوقي: "احنا هنطبع نسخة من الباقة متعددة التخصصات باللغة الانجليزية، لأولياء الأمور اللي طالبين التدريس لولادهم باللغة دي في المدارس الخاصة، لكن لازم يعرفوا إن كدا اللغة العربية هتبقى اللغة التانية عند الطلاب، لكن الصح إنهم يدرسوا طوال المرحلة الابتدائية باللغة العربية بجانب مادة اللغة الانجليزية بشكل منفصل، وفي الإعدادية هيدرسوا العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية".

وقال الوزير: "إحنا عايزين نمكن الطلاب من قراءة كتب طه حسين، اللي ممكن يتخيلوها دلوقتي برتغالي مش عربي".

وتابع: "أول 4 سنين مفيهمش امتحانات، ولكن على تقييم يقوم به المعلم، كل الاولاد كويسين، والمدرسة هيبقى فيها انشطة، تعلم متعدد التخصصات، الطالب هيبقى فيه المواصفات التي نتوسمها في رؤية 2030".

ولفت شوقي، إلى أن فكرة الكتب الخارجية ستنتهي تمامًا، لأن الكتاب الحكومي سيكون على أعلى مستوى، وسيتم تسليمه للطلاب مجانًا، مشيرًا إلى أنه لأول مرة تمتلك وزارة التربية والتعليم حقوق الملكية الفكرية لمناهج الدراسية، التي كانت قبل ذلك تطرح في مسابقات تأليف.

ونوه شوقي إلى أنه سيتم استحداث دليل المعلم، يشرح كل خطوة سيقوم بها المعلم في الفصل، لأن التعلم في الفترة القادمة سيكون قائمًا على الأنشطة، وهذا الدليل سيتوفر في صورة ورقية ورقمية في منذ اليوم الأول للدراسة في 1 ستبمبر المقبل.

وأوضح الوزير أن نظام التعليم المقرر تدشينه في 1 سبتمبر المقبل، سيضم 2.5 مليون طالبًا بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى