تفاصيل لقاء نائب الوزير مع ائتلاف تمرد المعلمين..عمر يكشف عن 4 أخبار سارة للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27072018

مُساهمة 

. تفاصيل لقاء نائب الوزير مع ائتلاف تمرد المعلمين..عمر يكشف عن 4 أخبار سارة للمعلمين




تفاصيل  لقاء تمرد معلمى مصر بنائب الوزير .

عمر : توحيد القرارات يحتاج أن تكون الحكومة قماشة واحدة .

عمر أنا معنديش وقت أضيعه .

عمر تقريبا معندناش وقت ننام فية.

عمر نعالج المشاكل بطريقة علمية لحلها نهائيا .

عمر: القوانين واللوائح تغير فليست قرآن ولكن بعد دراسة لنقف على عيوبها ومميزاتها والأضرار الناجمة لو غيرت.

نائب الوزير: أى حاجة فيها خير للمعلمين مش هنقف فيها

نائب الوزير :المنصب دا نقمة وليس نعمة

عمر : دكتور طارق منذ تولية المسؤولية فتح باب التواصل مع الجميع حتى لايكون حكرا على أحد.

عمر : حتى يكون لدينا قرارات صحيحة يجب أن تكون البيانات صحيحة .

نائب الوزير : نعمل على قانون موحد للتعليم

عمر لتمرد بشكركم جدا على الوثيقة لأنها تضع لنا طريقا نمشى علية .

عمر : نحتاج دراسة لمعرفة حجم من يعانوا من هذة المشكلات فطرحنا رابط لحصرهم.

عمر : منصبى ليس شرفي بل كلفت بمهمات محددة مطالب بها وسأحاسب على مالم يتم منها .

عمر : أقسمت أمام الجميع فهذا عهد بينى وبين الله أن أرعى مصالحكم .

أكد إبراهيم نشأت منسق عام إئتلاف تمرد معلمي مصر أن أعضاء المكتب التنفيذي لائتلاف وممثلي الائتلاف عن 27 محافظة التقوا دكتور محمد عمر معاون الوزير لشئون المعلمين في وزارة التعليم في لقاء استمر لأكثر من ثلاث ساعات ونصف تم خلالها عرض الوثقية العامة لحقوق المعلمين التي تضمنت 60 بند بالإضافة الى وثائق مختلفة من كل محافظة على حدة وحضر اللقاء دكتور حسن جاويش مدير الترقي في الاكاديمية المهنية لمعلمين ونادية عبد الله مدير عام التناسيق بديوان الوزارة . واوضح نشات ان في هذا البيان سيتم نشر كل تصريحات دكتور محمد عمر وتعليقات الزملاء خلال لقائهم به .

واكد الدكتور عمر خلال لقاء أن بابه مفتوح لجميع المعلمين وان لقائه معهم ليس قاصرا على أشخاص معينة بل متاح لجميع وأوضح أن وظيفتة تكليف له ليس فقط لحل مشاكل المعلمين بل أعم وأشمل من ذلك حيث أن هناك اكثر من 60 بند مطلوب تنفيذهم لإصلاح أحوال التعليم في مصر وأن الوثيقة المعروضة ماهي الا النذر اليسير والسهل من التكليفات المنوط تحقيقها .

وطالب اعضاء الاتئلاف دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتنظيم مؤتمر وطني لشباب المعلمين مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بحيث يكون لقاء من القلب الى القلب يلتقي فيها المعلمين مع والدهم الرئيس بما يكون له تأثير الايجابي لاهتمام الدولة بالمعلمين .

وأوضح دكتور عمر انه خلال الفترة الماضية قام بزيارات مفاجئة لعدد من المدارس والإدارات والمديريات التعليمية بتوجيهات من دكتور طارق شوقي على أرض الواقع وسجل ملاحظاتة التي شاهدها خلال زياراتة وأن الاصلاح يحتاج إلى وقت ولن يتحقق بين يوم وليلة وشدد على أن اختيار المعاونين سوف يخضع لاختبارات وقياسات عالية الشفافية تحت إشراف لجان متخصصة وأن المقررات المادية المخصصة لهم هي نفس مرتباتهم دون زيادة لمدة سنة .
وشدد دكتور عمر أن مايتم حاليا هو عملية حصر بيانات لمعرفة مدى تأثير المشاكل التي يتم عرضها من حيث الاعداد ومدى تأثيرها في تعطيل العملية التعليمية لأحداث التغيير المطلوب وأكد دكتور عمر أن قانون التعليم قانون توافقي بحيث يشارك في إعداده جميع الاطياف وأن هناك موقع لمقترحات قانون التعليم الجديد بحيث يستطيع أن يشارك جميع المعلمين بسهولة ويسر ، وأضاف وجود 4 مشروعات لقانون التعليم في اعوام 2009 و2012 و2014 و2016 ولكنها تركز على الباب السابع فقط الخاص بتعديلات الأجور والقانون الجاري إعداده حاليا يتكون من 12 باب . وشدد دكتور عمر على ان قانون التعليم الجديد يحقق رؤية مصر 2030 وأن دكتور طارق سيعرض قانون التعليم الجديد خلال المؤتمر الوطني السادس لشباب الذي سيحضره رئيس الجمهورية حيث إهتمام الرئيس شخصيا بنهضة التعليم قي مصر .

وأضاف عمر السبب الرئيسى لقانون التعليم ، ان هناك 17 قانون يشتركون في قانون التعليم مثل قوانين الخدمة المدنية والاستثمار والتضامن الاجتماعي فهدفنا هو إعداد قانون على غرار قانون البناء الموحد . وأكد دكتور عمر أن ماحدث في إمتحانات الثانوية العامة هذا العام لن يتكرر مرة اخرى من ندب المعلمات الى محافظات بعيدة وأنه تم التقدم بطلب بالفعل لرفع مكافأة امتحانات الثانوية العامة من خلال دكتور رضا حجازي الى وزير التعليم دكتور طارق شوقي .
وأكد على أن قيادات الوزارة تتواصل مع الجميع وتتعامل بمنتهى الجدية مع كل المشاكل التي تصل سواء من خلال موقع الشكاوى الذي يشرف عليه شخصيا ويرفع تقرير يوميا لمتابعة المشاكل المرسلة عبره ، أو من خلال الواتس اب حيث تعددت إلى أكثر من 1000 جروب يشارك فيها دكتور طارق ودكتور عمر وتصل الاف الرسائل يوميا وهذه سابقة تحدث لأول مرة حيث لم يشهد المعلمين مثل هذا التواصل والاهتمام من قبل .
وأضاف دكتور عمر أن الوزارة على علم تماما باختلاف المرتبات وضم المدة وتقليل الاغتراب والنقل بين المحافظات وتغيير المسمى الوظيفي وصحف أحوال المعلمين بين الادرات والمديريات التعليمية المختلفة وداخلها ايضا ولذلك فالوزارة اصدرت تعليماتها الى المديريات المختلفة خلال شهر يتم مراجعة جميع بيانات لجميع المعلمين من واقع ملفاتهم الموجودة لإصدار صحف أحوال إلكترونية محدثة ويتم إلغاء صحف الأحوال الورقية لأن الأكاديمية تعتمد في بياناتها على الصحف الإلكترونية بالإضافة إلى إصدار كتاب دوري موحد تطبقة جميع المديريريات في سبتمبر لحل جميع المشاكل سالفة الذكر . فالفكرة هنا مماثلة للحكومة الإلكترونية بحيث يتم تقليل تدخل العنصر البشري ورفع معدلات الرضا عند المعلم وولي الأمر لحصول على الخدمة بسهولة دون تعقيدات ومشاكل .

وأضاف عمر : أن مشاكل فقدان أوراق المعلمين الخاصة بالترقية بالإضافة إلى تأخر ترقيات المعلمين واختلاف القرار التنفيذي لمحافظين لإعتماد الترقية ومايترتب عليه من مشاكل في فروق المرتبات والخبرة يتم العمل عليها حاليا لقضاء عليها تماما وأكد أن وزارة التعليم تحاول تنفيذ كل ماهو في صالح المعلمين بما لايتعارض مع مصالح الدولة .
وأضاف دكتور عمر أن تعديل 4 مواد في قانون التعليم والحصول على موافقة رئيس الوزراء ولجنة التعليم بالبرلمان كانت في المقام الاول والأخير مبادرة إنسانية من دكتور طارق لحفاظ على المعلمين ومستقبلهم حيث يعتبرهم جمعيا أبنائه وكانوا معرضين للفصل ويستفيد من هذه التعديلات أكثر من نصف مليون معلم .

وعقب نشأت أنه لو حدثت هذة المشكلة في عهد اي وزير وتعليم أخر غير دكتور طارق كان من الطبيعي عدم عودة هؤلاء المعلمين لمخالفتهم الشروط تعاقد ولكن دكتور طارق اخذ في عين الاعتبار روح القانون والبعد الاجتماعي والاقتصادي لأسر المعلمين وماستلزمة ذلك من جهد وتعب فوق العادة لاقناع جميع المسئولين بالترجاع عن قرار فسخ التعاقد طبقا لقانون .

وأكد دكتور عمر أنه ستحدث زيادة في مرتبات المعلمين في أول سبتمبر وذلك من خلال تنمية موارد وإدارة أصول وزارة التعليم التي كانت مهدرة وليس من خلال الموازنة العامة للدولة.
وأكد عمر : أن منصب معاون الوزير هو عبارة عن عقد إجتماعي بينه وبين المعلمين يلتزم خلاله بالعمل بكل طاقتة وقوتة بالعمل على حل مشاكل المعلمين وأن هناك استمارة يستطيع كل معلم الحضور لديوان الوزارة كل ثلاثاء الساعة 3 يدون فيها المعلم مشكلتة الخاصة او مشاكل عامة .
وصرح عمر انه يتواصل يوميا حتى الساعه 4 فجرا مع القيادات لحل مشاكل المعلمين
وأكد أن كل مشكلة تعرض تأخذ رقم وتختم ويتم متابعتها والعمل على حلها وأن كل ورقة تسلمها هو مسؤل عنها
وشدد على أن كل الأمور تأخذ بجدية
وأوضح ان الجميع يلمس الفرق في التعامل مع المشاكل بين الماضي والحاضر .
وأكد عمر على الاحترام المتبادل بين القيادات التعليمية والمعلمين ومحاسبة من يتجاوز حدود الاحترام طبقا لقوانين واللوائح .
وصرح عمر أنه سيلتقي بالمسئولين في وزارة المالية في أغسطس لمناقشة تحسين احوال المعلمين المادية وفقا لأسس ودراسات معدة وسيتم بحث إمكانية صرف أساسي المعلمين على اساسي 2018 وأن هناك أكثر من مستشار لوزارة التعليم ترجع الوزارة إليهم من أجل إبداء الرأي القانوني الصحيح وإعداد المذكرات القانونية الوافية لحل مشاكل المعلمين ومن الضروري الابتعاد عن الاجتهادات والاراء الشخصية البعيدة كل البعد تماما عن القوانين وتؤدي الى إثارة الشائعات فقط والغرض منها المزايدة لا اكثر . وأوضح أن العاملين في الشركات الخاصة التابعة لوزارت لهم صناديق وحسابات خاصة هي التي تؤدي الى زيادة مرتباتهم عن العاملين في الدولة .
وأوضح دكتور عمر ان المعلمين جمعيا عائلة واحدة وأن تنفيذ القانون لايعرف المجاملة والمحسوبية وأنه لايوجد فرق في المعاملة بين جميع المعلمين .
وتحدث خلال اللقاء بسام عادل أمين الائتلاف عن أسوان وعرض مشاكل الاغتراب الداخلي وبدائل محو الأمية وتدريبات الأكاديمية ومعلمي اللغة الفرنسية وأجاب الدكتور عمر أن برنامج المعلمون أولا يعتمد بشكل رئيسي على الطالب والمعلم وهو برنامج ممارسة فعلية يهدف الى تغيير سلوكيات الطلاب إلى الأفضل وستكون العودة إلى البرنامج في أول سبتمبر وسيطبق في 27 محافظة بهدف الوصول إلى نصف مليون معلم .
وأكد دكتور عمر أن الوزارة تعمل بشكل قوي لحل مشكلة الإغتراب من خلال تحديث بيانات المعلمين وأن الوزارة قامت بإعداد خريطة تشمل كل المدارس في مصر في 27 محافظة توضح الزيادة والعجز في المدرسين واتضح من خلال الخريطة الإلكترونية أن هناك معلم لكل 12 طالب وهو معدل يفوق الدول المتقدمة في التعليم ويوضح أنه ليس هناك عجز في المعلمين لكن هناك سوء توزيع وسيتم إعادة التوزيع وفقا لمعادلات الزيادة والعجز على أرض الواقع وأنه بعدما كانت المؤشرات تشير الى ان هناك عجز 120 الف معلم بعد الحصر تقلص العدد الى 40 الف معلم
وأضاف أنه يتم دراسة حلول أخرى كتوفير وسائل نقل لتسهيل والتسير على المعلمين أو بدل مواصلات.
وأضاف دكتور عمر أن الوزارة في انتظار موافقة مجلس الشعب على إلغاء شرط الحصول على دبلومة التربية للاخصائيين الاجتماعيين وعودة المعلمين المفصولين لاخلالهم بشروط التعاقد وترقية الحاصلين على دبلوم المعملين في الوظائف القيادية بعد موافقة مجلس الوزراء ولجنة التعليم وكذلك .

وشدد دكتور عمر أن مرتبات معلمين المرحلة الابتدائية ستشهد الفترة القادمة زيادة نظرا لكم التدريبات والدورات التي سيحصلون عليها في أغسطس المؤهلة لتدريس النظام التعليمي الجديد .
وعن تأخر ترقيات المعلمين أكد على أنه تدخل لمعرفة السبب فوجد ان هناك عدد من المعلمين لم تصل اسمائهم والاكاديمية تتحرى في الأمر حتى لا يظلموا ، فأمر عمر بإصدار قرار بتثبيت الكشوفات الجاهزة حاليا وتثبيت المتخلفين لاخقا بأثر رجعى حتى لا يضار أحد
وصرح أنه : سيكون هناك أسلوب جديد في عمل الترقيات حتى تعمل الأمور بصورة منتظمة وأن الاكاديمية ستقيم دورات في أماكن قريبة من المعلمين في اسوان تيسيرا عليهم .
وتحدثت دكتورة وجدان النجولي أمين الائتلاف عن الاسكندرية عن مشاكل المعلمين في برج العرب والعامرية ومشاكلهم في الموصلات والمصاريف التي ينفقوها ومشكلة المشرفات الاجتماعيات بالمنتزة وأوضح دكتور عمر أنه تمت إحالة مشكلة المشرفات إلى المستشار القانوني لوزارة اما بالنسبة لنقل المعلمين فسيتم البحث مع المديرية لحل المشكلة ومحاولة ارضا6ء المعلمين بقدر الامكان بما لايخالف القانون .
وتحدثت هناء خيري أمين الائتلاف عن المنيا عن مشكلة ربط علاوات المعلم المساعد على اساسي المرتب وليس مربوط الدرجة وأفاد دكتور عمر أنه سوف يتم دراسة وبحث المشكلة مع مديرية المنيا والعمل على حلها وطالب أعضاء الائتلاف الحاضرين بتعميم مايطبق في المنيا والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية على باقي المحافظات لأنة من الظلم البين استفادة بعض المعلمين دون الأخر لجهل في تطبيق القانون .

وتحدث اسراء السمان بأسم الاداريين في مختلف محافظات مصر وطالب بحل المشكلتان الرئسيتان للاداريين وهم : تثبيتهم وتسوية الحالة عند الحصول على مؤهل دراسي أعلى أثناء الخدمة وأفاد دكتور عمر أنه ليس هناك تفرقة بين معلم وإداري فالكل واحد والاتجاة هو إلى التعامل مع كل مدرسة كوحدة واحدة فالإداري مهم جدا لعملية التعليمية وأن هناك في أكتوبر القادم طرح برنامج الإداري أولا لتطوير ادائهم . وأكد دكتور عمر أن الوزارة ستدرس حل مشكلة تسوية الحالة بالنسبة للاداريين تشجعيا لهم على تفوقهم واصرارهم العلمي وهو ماتنادي به وزارة التعليم وأوضحت نادية عبد الله ان الأوراق الخاصة بالاداريين حاليا في التنظيم والادارة وستشهد الفترة القادمة صدور القرار الخاص بتعينهم .
وافاد دكتور عمر ان كل الوثائق والاوراق التي تقدم بها الائتلاف بخصوص مشاكل المعلمين ستعمل الوزارة على حلها لأن معظمها مشاكل إدارية وسيشهد سبتمبر حل لها .
وتحدثت هبة بلال أمين ائتلاف تمرد معلمي البحر الاحمر عن مشاكل بدل المناطق النائية والقواعد المنظمة لصرفها والمطالبة بتفعيل دور الاخصائيين الاجتماعيين في المدارس وتخصيص حصة لهم بهدف غرس السلوكيات والقيم النبيلة في نفوس الطلاب .
وتحدثت ايمان سيد عضو الائتلاف عن اسيوط عن معلمات رياض الاطفال ومشاكلهم وأفاد دكتور عمر أن هذة المرحلة لها خصوصية مميزة جدا في النظام التعليمي الجديد حيث تعتبر الاساس في إعداد الطالب وسلوكياتة وستشهد المرحلة القادمة الاهتمام بهم وإعداد الدورات المؤهلة لهم .
وتحدث سمير عبد الحميد عضو الائتلاف عن القاهرة عن مشكلة تغيير المسمى الوظيفي وافاد دكتور عمر انها مشكلة أزلية وان الوزارة تعمل حاليا على حلها من خلال قاعدة بيانات متكاملة بعيد عن الاهواء والمصالح الشخصية وطبقا لزيادة والعجز في المواد .
وتحدث تغيان سيد عن مشكلة مدارس stem وحصول الطلاب الثانوية العامة فيها على مجاميع منخفضة وطلب البعض الاخر من الطلاب النقل منها وافاد دكتور عمر ان المدارس تعمل وفقا لقوانين واللوائح المنظمة وأن حصول الطلاب على مجاميع من عدمه مرجعه الى اجتهاد الطالب وتحصيلة العلمي .
وتحدث محمد نجم امين عام الائتلاف وأمين الائتلاف عن الشرقية عن مشاكل المعلمين في الشرقية وضرورة الانتهاء من مقر الاكاديمية المهنية لمعلمين في الشرقية وأفاد دكتور عمر بتوجية تعليماتة الى دكتور حسن جاويش بسرعة الانتهاء من المقر تيسيرا لمعلمين المتدربين وعرض نجم ايضا مشاكل معلمي الحاسب الالي والفصل الذين لم يعينوا واشاد نجم بشباب الائتلاف الذين قطعوا المسافات البعيدة من المحافظات الحدودية سيناء والبحر الاحمر واسوان ومطروح وغيرها من المحافظات خدمة لزملائهم .
وطالب عمرو الصقر امين الائتلاف عن القاهرة بسرعة صدور قرار تعيين معلم مساعد 2014 و2013 وجعل الأولوية والتمييز لقائمة معلمي الاحتياط في مسابقة ال 30 الف معلم وقدامى الخريجين والمنقطعين عن العمل .
وعرض منسق عام الائتلاف مشكلة معلمي الحصة في اسوان والاسكندرية وسوهاج وباقي المحافظات وطالب بمعاملتهم بالمثل كزملاؤهم الذين تم تقنين اوضاعهم في المحافظات الاخرى ومن ثم تعيينهم واوضح نشات انه تم تسجيل عدة مداخلات لاعضاء الائتلاف الذين شاركوا في الاجتماع وقام بعرضها امين عام الائتلاف محمد نجم على قناة اليوتيوب الخاصة بتمرد معلمي مصر وهو مايعد اسلوب جديد في توثيق لقاءات تأكيدا على انفراد الائتلاف دائما بالخطوات السباقة مثل الواتس اب التعليمي والمطالبة باجتماعات دورية وتعيين معاون وزير لشئون المعليمن في الوزارة والمديريات والادارات التعليمية .

ومن جانبة عقب محمد البيلى عضو المكتب التنفيذى بالائتلاف ومنسق الائتلاف بشمال وجنوب سيناء ،أن هذا اللقاء أزال كثير من التخوفات التى رسخت عبر السنين الماضية في أذهان كثير من المعلمين ولازالت عالقة
أن الوزارة لا تشعر بقدر معاناة المعلم وتأخذ معلوماتها من المديريات ، فحديث دكتور محمد عمر في مقدمة الحوار حديثا نابع من القلب ، كشف أنه ملم بكل صغيرة وكبيرة وأنه لا يكتف بالتقارير بل يعتمد على جهات كثيرة ومتعددة
حتى يصل لحقيقة الأمور ويقف على ما يحدث على ارض الواقع دون تدليس من أحد وكثيرا من الاوقات يذهب بنفسة بشكل مفاجئ ، واستشففنا من حوارة أنه على علم بجميع مشاكل المعلمين ولدية رؤية واضحة لحلها ولكن يحتاج لوقت للوقوف على الأسباب الحقيقة حولها لإقتلاع المسكللت من جذورها وضمان عدم تكرارها وهذا ما أسعدنا جميعا فالفكر الجديد والعقلية التى تعمل بها الوزارة الان تبشر بالخير ،ولهذا حققت وزارة التعليم حاليا طفرة كبيرة ونتائج ملموسة على أرض الواقع .

وفي نهاية اللقاء أكد دكتور محمد عمر وأعضاء إئتلاف تمرد معلمي مصر أن الهدف الوحيد الذي يعمل علية الجميع هو إصلاح أحوال التعليم والمعلمين بدون مزيدات وشعارات والباب مفتوح لجميع وأن خدمة الزملاء وتحقيق الخير والصالح العام ليس مقصورا على أحد وأن الوزارة ترحب بجميع الزملاء وأن المرحلة القادمة ستشهد تحقيق كل ماهو فية الخير والصالح لمعلم المصري وتطبيق النظام التعليمي الجديد وسيكون المؤتمر الوطني السادس لشباب تحت رعاية رئيس الجمهورية وحضور وزير التعليم هو البداية القوية لتحقيق كل ماهو في النفع لمصر والارتقاء إلى أعلى المستويات في تصنيف الدول المتقدمة في التعليم .

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى