اغلاق تنسيق المرحلة الثانية مساء اليوم.. واعلان شروط وموعد ورابط تقليل الإغتراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27072018

مُساهمة 

. اغلاق تنسيق المرحلة الثانية مساء اليوم.. واعلان شروط وموعد ورابط تقليل الإغتراب





اعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى،  أن عدد طلاب المرحلة الثانية الذين سجلوا رغباتهم إلكترونيا على موقع التنسيق بلغ حتى الآن 195 ألف طالب وطالبة.

واضاف "عطا"، إنه علي الطلاب مراجعة رغباتهم جيدا لأنه سيتم الاخذ في الاعتبار الرغبات الاخيرة التي تم تسجيلها،مشيرا انه لن يتم مد موعد التسجيل، حيث ينتهي مكتب التنسيق اليوم من استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة في تمام السابعة مساءً، والتى بدأت يوم الإثنين الماضى بحد أدنى 320 درجة فأكثر بنسبة 78.05 % لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعبة العلمية بعدد طلاب 144059 طالبا وطالبة، و بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 285 درجة فأكثر أى بنسبة 69.51 % لأقل من 328 درجة بعدد طلاب 53864 وبإجمالى عدد طلاب 197923.

تقليل الإغتراب:
قواعد تقليل الاغتراب للطلاب، الذين تم قبولهم في جامعات خارج النطاق الجغرافي (أ)، وهو النطاق المسموح للانتقال إليه باتباع العديد من الشروط والقواعد المحددة، ويتم نشر قواعد وشروط تقليل الاغتراب على بوابة الحكومة المصرية للتنسيق ويتم أيضا إعلان نتيجة تقليل الاغتراب على نفس الموقع.

موعد الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي في آخر تصريحاته بالإعلان عن موعد الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب، للطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط واتبعوا قواعد تقليل الاغتراب، ويتم ذلك بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، والذي بدأ في 23 يوليه 2018، ويكون على هذا موعد الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب في بداية أغسطس 2018.
قواعد تقليل الاغتراب

التحويل لكليات مناظرة: يتم السماح بقبول الطالب بمنطقة جغرافية أخرى، غير منطقته الجغرافية (أ)، دون النظر للحد الأدنى للكليات التي تم قبوله فيها سابقا “لتقليل الاغتراب” فقط، أو تحويله لكليات أقل من الحد الأدنى للكليات التي تم القبول فيها بنظام (الانتظام أو الانتساب الموجه)، وذلك مع اتباع العديد من القواعد:

   في حال تحويلات نظام انتظام: أن تتساوى درجاته مع الحد الأدنى للكلية التي يريد التحويل إليها، أو أكثر.
   في حال تحويلات نظام انتساب: أن يقل مجموع درجاته عن الكلية التي يريد التحويل إليها، وعليه الانتظام في الدراسة في هذا الحين.
   في حال تحويلات الانتساب الموجه: لا يتم قبول لب تقليل الاغتراب في حال قام بالتحويل من نظام (انتظام) إلى (انتساب موجه).

التحويل لكليات غير مناظرة

   لتحويل الطالب خارج منطقته الجغرافية (أ)، يكون على الطالب الحصول على الحد الأدنى من مجموع الدرجات بالثانوية العامة للكليات التي يود التحويل إليها.
   أن يكون الطالب مستوف لجميع شروط الكليات التي عليه الانتقال إليها، كأداء امتحانات القدرات الخاصة بها.
   يتم التحويل بين الكليات بحد أقصى 10% من طلبات التحويلات، حسب حاجة الكليات.

نظام التحويلات العادية بين الكليات

لابد من حصول الطالب على الحد الأدنى لتنسيق دخول الكلية التي يريد الالتحاق بها، على أن تقوم الجامعة بالموافقة على الانتقال إليها لحصول الطالب على الحد الأدنى لدرجاتها واستيفاءه لجميع شروط الالتحاق بها، كما يتم السماح للانتقال بين الكليات للأسباب المرضية، وذلك تبيقا للماد 86 من قانون تقليل الاغتراب، مع الالتزام بقواعد الكليات التي يريد الانتقال إليها.
كليات لها نظام خاص

   كلية التخطيط العمراني بالقاهرة، حيث ليس لها كليات مناظرة، ولذلك لا يسمح بالتحويل منها، إلا إلى كلية أخرى، أقل في مجموع الدرجات.
   كليات الهندسة الإلكترونية بمنوف، جامعة المنوفية، هندسة التعدين والبترول بالسويس، جامعة السويس، كلية هندسة الطاقة بأسوان، يمكن الانتقال لكليات مناظرة فقط للطلاب المستجدين.
   كلية الطب جامعة بالإسماعيلية جامعة قناة السويس تناظر باقي كليات الطب ويتم التحويل منها وإليها.
   يتم تحويل طلاب مركز ميت غمر محافظة الدقهلية إلى جامعة الزقازيق فقط.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى