خطأ إجرائي في طريقة إنهاء تعيين مديرين بالتعليم يؤدي لمقاضاة وزير التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26072018

مُساهمة 

. خطأ إجرائي في طريقة إنهاء تعيين مديرين بالتعليم يؤدي لمقاضاة وزير التعليم






تعقد لجنة اختيار القيادات بوزارة التربية والتعليم، اليوم، لقاءات مع مديري العموم الذين تنتهي مدة تعيينهم في وظائفهم، في أول أغسطس القادم، لتحديد من سيتم التجديد له ومن لن يتم التجديد له.

ويبلغ عدد المديرين العموم 37 مديرا أمام اللجنة اليوم، ومن المقرر بعد انتهاء مدة تعيينهم أن يصدر إعلان بمسابقة رسمية على تلك الوظائف على أن يتم اختيار قائمين بالأعمال لحين انتهاء إجراءات المسابقة.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم أن هناك مقترحا مقدما بوضع المديرين العموم الذين سيتم رفض تجديدهم مساعدين لمن يتم اختيارهم قائمين بالعمل، لحين اتخاذ إجراءات تعيين شخصيات جدد وفق المسابقة التي سيتم الإعلان عنها قريبا، وهذا المقترح يعتبره بعض مديري العموم بمثابة إهانة لتاريخهم الوظيفي في حال حدوثه.

كما لفت المصدر إلى أن الوزارة وقعت في خطأ إجرائي، لافتا إلى أن القانون ينص على إخطار الموظف بعدم الرغبة في التجديد له قبل انتهاء مدة قرار التعيين بخمسة عشر يوما، وهو مالم يحدث في حالة المديرين العموم الذين سيتم إنهاء تعيينهم، وقال المصدر إن الوزارة بهذا الخطأ تفتح الباب لهؤلاء بمقاضاتها والحصول على تعويضات بسبب هذا الخطأ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى