التغيرات التى ستحدث عقب الترقية.. من حيث الماليات والنصاب الاسبوعي من الحصص والتقدم للوظائف القيادية والاشرافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25072018

مُساهمة 

. التغيرات التى ستحدث عقب الترقية.. من حيث الماليات والنصاب الاسبوعي من الحصص والتقدم للوظائف القيادية والاشرافية




التغيرات التى ستحدث عقب الترقية.. من حيث الماليات والنصاب الاسبوعي من الحصص والتقدم للوظائف القيادية والاشرافية  859

ماوراء الترقيات ..............؟!

 ردا على تساؤلات العديد من الزملاء :-
س- ماالتغيرات التى ستحدث عقب الترقيات ( ترقيات قانون 155 من معلم مساعد حتى كبير معلمين ) من حيث الماليات والنصاب الاسبوعي من الحصص والتقدم للوظائف القيادية والاشرافية ؟؟
افاد أ / عماد دهيس بالأتي :-
ترقيات قانون 155( معلم .... معلم اول ... كبير معلمين ) تستحق عند قضاء الفترة البينية وهى خمس سنوات على الاقل في الوظيفة الحالية والتالية لها في سلم وظائف الكادر ، وهي خطوة لابد من اجتيازها لانه من غير المعقول ان يأتي دوري فى الترقيات واتركه .والتغيرات التى تصحب ترقيات سلم وظائف الكادر يمكن ايجازها فى الاتي:-:-

1- بخصوص الماليات زيادة بسيطة لاتسمن ولاتغنى من جوع غير مؤثرة سوف يزداد بدل الاعتماد بنسبة 25% من اساسي الراتب وتنقص علاوة الاعباء الوظيفية بمقدار 25 ج ،، وسوف ينقص حافز الاداء بمقدار 50% عند الترقية من معلم مساعد الى معلم ،، وبمقدار 25% من معلم الى معلم اول ،، بينما سيظل حافز الاداء ثابت بدون تغيير لكل من ( معلم أول أ - معلم خبير - كبيرمعلمين وقيمته هي 25% من الاساسي ). طبعا مع ملاحظة ان الاساسي المقصود هنا هو اساسي راتب 1/7/2014 بسبب ثبات صرف مفردات المرتب على اساسي 1/7/2014.

2- بخصوص النصاب الاسبوعي من الحصص للاسف كل ترقية ينقص النصاب بمقدار حصة واحدة فقط او اتنين تقريبا ... وهذه مشكلة لابد من طرحها والتعامل معها.
لانه لايعقل ابدا ان يكون النصاب الاسبوعي من الحصص لمعلم حديث التعيين 21 حصة ومعلم كبير قارب على الخروج للمعاش 15 حصة .. اى فرق 6 حصص فقط بينهما دون مراعاة الفارق العمري بينهما الذي قد يصل الى حوالي 40 سنة ؟؟!! علاوة على اصابة كبار المعلمين بامراض الضغط والسكري وخشونة المفاصل وضعف النظر .

3-عند البعض تتيح لهم تلك الترقيات التقدم لوظائف اشرافية وقيادية كوكيل ومدير مدرسة او توجيه فنى او مدير ادارة او وكيل ومدير مديرية ، قد تكون غير متاحة لهم من قبل الترقية ، او لتقنين الاوضاع القانونية لها بدلا من الانتداب المؤقت .

حيث انه لشغل الوظائف القيادية والاشرافية بالمدارس والدواووين بالطرق القانونية لابد ان يكون المعلم على وظيفة محددة بذاتها من سلم وظائف قانون 155 كالاتي:-
(أ )- وظائف التوجيه الفني :-
يشترط للتقدم لوظيفة موجه ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم اول (أ).
ولوظيفة موجه اول ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم خبير .
ولوظيفة موجه عام ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة كبير معلمين .( مادة 78 من تعديلات قانون 155لسنة 2007 ..قانون 93 لسنة 2012،،،، ومادة 6 من اللائحة التنفيذية له ).
(ب) - وظيفة مدير او وكيل ادارة تعليمية :-
يشترط للتقدم لوظيفة مدير او وكيل ادارة تعليمية ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم اول (أ) باقدمية سنتين على الاقل .( مادة 79 من تعديلات قانون 155لسنة 2007 ..قانون 93 لسنة 2012،،، ومادة 10 من اللائحة التنفيذية له ).
(ج)- وظيفة مدير ووكيل مدرسة :-
يشترط للتقدم لوظيفة مدير مدرسة ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم اول (أ) .
و لوظيفة وكيل مدرسة ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم اول على الاقل ( مادة 79 من تعديلات قانون 155لسنة 2007 ..قانون 93 لسنة 2012،،، ومادة 11 من اللائحة التنفيذية له ).
وربنا ييسر الامور للجميع .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى